يوتيوب تضيف زر “إكمال المشاهدة” لاستكمال الفيديوهات التي لم تنهيها على هاتفك

تحتوي نسخة الويب لموقع يوتيوب على مشغل صغير يتم استخدامه الآن للسماح لك لـ “إكمال المشاهدة” مقاطع الفيديو من هاتفك والأجهزة الأخرى سريعًا. نقلًا عن 9to5Google.

إذا كنت في خِضم مشاهدة شيء ما وخرجت من تطبيق يوتيوب على الأندرويد أو الـ iOS وفتحت نسخة الويب من اليوتيوب، فإنه سيتم عرض هذا الفيديو أسفل يسار الصفحة. يتم تحميل المشغل المصغر لمدة ثانية أو نحو ذلك قبل أن توقفه مؤقتًا. بدلاً من اسم القناة، يتم عرض “إكمال المشاهدة” أسفل عنوان الفيديو.

إن الضغط على زر التشغيل إلى بدء الفيديو على المُشغل المُصغر أسفل الصفحة، بينما يؤدي النقر في أي مكان على المُشغل إلى فتح صفحة الفيديو الكاملة.

تعمل ميزة الاستمرارية المباشرة هذه أيضًا إذا أوقفت الفيديو الذي تشاهده على يوتيوب مؤقتًا من جهاز Android TV، وعلى أجهزة التلفزيون الذكية الأخرى على الأرجح. على الجانب الآخر، فإن زر “إكمال المشاهدة” ليس موجودًا في نسخة الجوال من تطبيق يوتيوب.

يوتيوب تضيف زر "إكمال المشاهدة" لاستكمال الفيديوهات التي لم تنهيها على هاتفك

لقد اكتشفنا هذه الخاصية لأول مرة في وقت سابق من الأسبوع، ولكن بدأ المستخدمين الآن باستخدامها على أجهزتهم. يجب عليك بالطبع تسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل حتى تتم مزامنة السجل.

تعتبر هذه الخاصية تجعلك تستكمل الفيديوهات بشكل أسرع من التوجه إلى صفحة المكتبة Library والتحقق من قسم السجل History، أو الاضطرار إلى الإضافة يدويًا إلى قائمة المشاهدة لاحقًا Watch Later. إن إمكانية الاستكمال هذه تذكرنا إلى حد ما بالقدرة على رؤية “علامات التبويب من الأجهزة الأخرى Tabs from other devices ” الموجودة في متصفح كروم.

على صعيد آخر، بدأت يوتيوب في تطبيق إمكانية التكامل مع Google Assistant لتقديم اقتراحات البحث. يمكنك التوجه إلى youtube.com/new وتفعيل هذه الخاصية، لكن ستحتاج في البداية إلى اشتراك في خدمة YouTube Premium لاختبارها، بالإضافة للعديد من الخصائص الأخرى بالطبع التي تُقدمها يوتيوب.

يعد التكامل بين Google Assistant ويوتيوب واضحًا بدرجة كافية. لا تعرض جميع مقاطع الفيديو اقتراحات، في حين أنها أكثر ملاءمة إلى حد ما من إجراء بحث يدوي. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان المساعد الرقمي يسحب المعلومات من مقطع فيديو مباشرةً أو ما إذا كانت علامات وأوصاف يوتيوب مستغلة.

تلك الخاصية التجريبية متاحة فقط على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد باللغة الإنجليزية حتى 26 أكتوبر. وللتذكير، يمكنك استخدام خاصية تجريبية واحدة خلال استخدامك. على سبيل المثال، سيؤدي هذا إلى إيقاف تنزيلات المتصفح في Chrome، Edge، أو Opera.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى