بالصور: فريق من رواد الفضاء يلتقط صورًا للأرض باستخدام هاتف آيفون

أثناء تواجد طاقم Inspiration4 في الفضاء لإجراء بحث طبي والدردشة مع مرضى St Jude لبحوث الأطفال، انتهزوا أيضًا الفرصة للحصول على بعض الصور “من خارج هذا العالم”. على الرغم من وجود كاميرا احترافية معهم، إلا أنهم التقطوا العديد من الصور والفيديوهات، إن لم تكن الكثير، وذلك باستخدام أجهزة آيفون.

ناقش موقع Space Explored سابقًا استخدام منتجات أبل والبحث الطبي في مهمة Inspiration4، بدءًا من مراقبة نشاط التخطيط الكهربي للقلب باستخدام ساعة Apple Watch Series 6، وحتى إحداث الموجات فوق الصوتية باستخدام أجهزة آيفون 12 برو وButterfly IQ+. أدت منتجات أبل دورها كأدوات مهمة ومتعددة الاستخدامات في مركز هذا البحث، لكن أجهزة آيفون كانت أيضًا وسيلة لالتقاط بعض الصور المذهلة.

بدأت مهمة Inspiration4 في الأربعاء 15 سبتمبر على ارتفاع 574 كيلومترًا (357.3 ميلًا). وتعتبر هذه المسافة أعلى من محطة الفضاء الدولية! سمح هذا لطاقم Inspiration4 برؤية العالم كما لم يفعل من قبل. حيث أضافت SpaceX قبة إلى كبسولة التنين للطاقم لتوفير رؤية بانورامية للأرض. بينما منحنا الفيلم الوثائقي المُقدم من Netflix بعض المشاهد الرائعة من المهمة، ونرى المزيد منها على تويتر. قام قائد مهمةInspiration4 ، السيد Jared Isaacman، وبقية الطاقم بمشاركة عدد قليل من مقاطع الفيديو والصور الملتقطة من الفضاء في هذه المرحلة باستخدام هواتف آيفون، وسنعرض لك بعض الصور المميزة من هذه الرحلة. نقلًا عن Space Explored.

صور الأرض الملتقطة باستخدام هاتف آيفون

الإلهام

في حين أن الصور التي تلتقطها أجهزة آيفون نادرًا ما تضاهي جودة الكاميرات الاحترافية، أعتقد أنه يمكننا أن نتفق جميعًا على أنها يمكن أن تكون بنفس الجودة. هناك شيء أكثر إنسانية وأكثر ارتباطًا به عندما ترى صورًا من الفضاء تم التقاطها بهاتف يمكن أن تستخدمه في هذه اللحظة بالذات. أظهر فريق Inspiration4 أن الأشخاص العاديين مثلك ومثلي يمكنهم الذهاب إلى الفضاء يومًا ما وسيذهبون إليه. بينما قد نتشاجر ونتشاجر بشأن أشياء هنا على الأرض، فإنك تدرك كيف يبدو كل شيء تافه بمجرد أن تكون هناك.

هذا هو سبب حبي للفضاء. هذا هو إلهامي.

Jared Isaacman

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى