تسريبات: جهاز ماك بوك برو المزود بشريحة M1X الجديدة سيأتي هذا العام، إن لم يكن الشهر القادم

الآن بعد أن تم الإعلان رسميًا عن أجهزة آيفون 13 و Apple Watch Series 7، تحول الاهتمام إلى جهاز ماك بوك برو الجديد الذي طال انتظار،ه والذي ترددت شائعات عنه في الجزء الأفضل من عام 2021. حيث أفادت Bloomberg اليوم أن أجهزة الدفعة الأولى من أجهزة ماك المزودة بشريحة M1X لا تزال في الطريق لهذا العام. نقلًا عن 9to5Mac.

في الإصدار الأخير من Power On، الصحيفة الفرعية لـ Bloomberg، يزيد Mark Gurman من تأكيده للتقارير السابقة حيال الانتقال إلى شرائح أبل الجديدة. كتب Gurman أن شريحة M1X “لا تزال قيد الانتظار حتى عام 2021” وستظهر لأول مرة في أجهزة ماك بوك برو الجديدة في وقت ما “في الشهر المقبل”. ومن المتوقع أيضًا أن تشق الشريحة الجديدة طريقها إلى النسخة الأعلى من جهاز ماك بوك ميني “في مرحلة ما”.

تم تطوير M1X بوضعيتين مختلفين، وفقًا للتقرير. يتميز كلا الإصدارين من الشريحة بتصميم من 10 أنوية، 8 للأداء العالِ، و2 للكفاءة العالية. ستكون ميزة التمييز بين الوضعيتين هي الأنوية المخصصة للرسوميات، حيث تقدم أبل ما بين 16 و32 نواه لمعالجة الرسوميات.

واستمرت Bloomberg أيضًا نشر التقارير عن أن أبل تعمل على “شرائح عالية الأداء لجهاز ماك بوك برو جديد” بالإضافة إلى “شريحة M2 لأجهزة ماك بوك اير، أيماك، والفئات الدنيا من ماك بوك برو المستقبلية”.

يكتب Gurman:

“لم يظهر جهاز ماك بوك برو في حدث الكشف عن منتجات أبل الذي عُقد في سبتمبر، ولكن من المفترض أن يتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة. عادةً ما تقوم أبل بالتمهيد لأجهزة ماك الجديدة في أكتوبر. لِذا كونوا مترقبين.”

ترددت شائعات عن السلسلة الجديدة خلال هذا العام. ومن المتوقع أن تكون الأجهزة متوفرة بشاشات 14 و16 إنش من نوع mini-LED، هيكل معاد تصميمه، فتحة بطاقة SD، منفذ HDMI، ومنفذ MagSafe للشحن. ومن المتوقع أيضًا أن تزيل شركة آبل شريط اللمس المثير للجدل.

يُجسد الجهاز الجديد ترقيات متوقعة بشدة، وسيصحح الكثير من الأشياء التي لا يحبها الناس في الجيل الحالي من أجهزة ماك بوك برو. يمكنك قراءة المزيد حول ما يمكن توقعه من أبل في حدث أكتوبر المحتمل من هنا.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى