تأثر تويتر وبقية المواقع الأخرى بسبب تعطل فيسبوك

عندما تختفي خدمة مثل فيسبوك من الإنترنت، فهناك تأثيرات هائلة جراء ذلك. على سبيل المثال، هناك موقع يتوجه إليه الناس حينما تتعطل خدمة ما، يُعرف بـ Is It Down Right Now، ذلك الموقع عانى بشدة في الساعات السابقة بسبب انقضاض الناس عليه لمتابعة حالة موقع إنستقرام.

إن Cloudflare، الشركة التي تدير خدمة DNS (يعمل DNS كخريطة لمتصفح الويب الخاص بك عندما تحاول العثور على موقع ما، وهو أيضًا الجاني المحتمل عندما يتعلق الأمر بانقطاعات كبيرة)، أبلغت أنه يتعين عليها تعبئة موارد إضافية لمواكبة الترافيك الناتج عن محاولة الوصول لموقع فيسبوك (أو إنستقرام أو واتساب) مرارًا وتكرارًا.

إذا كنت بحاجة إلى التحقق مما إذا كانت المواقع الأخرى معطلة، فلا يزال لديك خيارات بديلة. هناك DownDetector الموقر، وكذلك Down for Everyone or Just Me (أخبر ذلك الموقع لـ The Verge أنهم ليسوا الوحيدين الذين يعانون مع موقع Is It Down Right Now). سأحتاج منكم جميعًا أن تقرروا فيما بينكم كيفية تقسيم الترافيك بين هذين الموقعين، حتى لا نتسبب في تعطلهما أيضًا.

تأثر تويتر وبقية المواقع الأخرى بسبب تعطل فيسبوك

بالطبع، مع تعطل فيسبوك، كنا جميعًا بحاجة إلى شيء يتعلق بوقتنا. كان الحساب الرسمي لموقع تويتر (بالإضافة إلى Jack Dorsey نفسه) سعيدًا بالسخرية من الموقف، ولكن للمزاح حدود. نتيجة لذلك، واجه بعض المستخدمين تعطل لتويتر أيضًا. حيث تشير صفحة حالة الشركة إلى وجود مشكلة في واجهة برمجة التطبيقات API الخاصة بها، والتي تم حلها.

تأثر تويتر وبقية المواقع الأخرى بسبب تعطل فيسبوك

في عالم القرصنة، هناك شيء يسمى هجوم DDoS (رفض الخدمة الموزع Distributed Denial-of-Service)، حيث يجمع المهاجمون بشكل أساسي أطنانًا من موارد الحوسبة ويستخدمونها لتوليد عدد كبير من الزيارات إلى موقع ما. إذا كان لديهم ما يكفي من القوة، فسيتم تعطيل موقع الويب، وهذا على الأرجح ما حدث مع Is It Down الآن، باستثناء أنه بدلاً من المتسللين الخبثاء، فإن نصف الخدمات المستضافة على الانترنت تتأثر بالخطأ بسبب ارتباطها ببعضها البعض. أعتقد أن هذا ما يحدث عندما تتعطل صفحة الحالة على فيسبوك جنبًا إلى جنب مع بقية خدماته.

ملاحظة: هناك تأثير جانبي مضحك نتج عن بعض الناس الذين يستخدمون الانترنت فقط لمجرد تصفح فيسبوك، تم الإبلاغ أيضًا عن تعطل العديد من مزودي خدمة الإنترنت ومقدمي خدمات الهاتف المحمول، مثل T-Mobile وAT&T وغيرها، على الرغم من أن خدماتهم تبدو كذلك تعمل بشكل جيد. ولكن نظرًا لأن الأشخاص لا يمكنهم الوصول إلى فيسبوك، فقد يفترضون أن المشكلة موجودة في مكان آخر.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى