هواتف OnePlus 9 و9 Pro تحصل على البيتا الأولى من أندرويد 12

الآن بعد أن أصبحت OnePlus علامة تجارية فرعية لعائلة Oppo، لم تُدمج الشركتان عمليات البحث والتطوير فحسب، بل أيضًا عززا من الإمكانات البرمجية لأنظمتهم المبنية على الأندرويد. بينما سيتم استخدام OxygenOS 12 على النسخ العالمية من OnePlus، بما فيها OnePlus 9 و9 Pro، بينما سيكون نظام ColorOS 12 متاحًا فقط على النسخ الصينية من Oppo وOnePlus. نقلًا عن The Verge.

إلى جانب إصدار أندرويد 12 لـ AOSP “مشروع أندرويد مفتوح المصدر Android Open Source Project” اليوم، تقوم OnePlus بإصدار أول إصدار تجريبي مفتوح من OxygenOS 12 إلى OnePlus 9 وOnePlus 9 Pro الآن، بينما سيتعين على أولئك الذين لديهم إصدارات أقدم انتظار تحديث لاحق. بمجرد التصديق على استقرار ذاك الاصدار، فمن المحتمل أن يتم إصدار نسخة كاملة في غضون شهر، وفقًا لـ XDA Developers.

مظهر جديد

يعد OxygenOS 12 الجديد والمحسّن ملونًا وبسيطًا مثل “عمل James Turrell الفني بعنوان: النور والفضاء Light and Space”، كما هو موضح في منشور الإعلان عن الإصدار على منتدى OnePlus. يشترك OxygenOS 12 في بعض الأفكار المتعلقة بالتصميم مثل ColorOS 12 وأندرويد 12. حيث تستفيد جميع أنظمة التشغيل الثلاثة من المساحة البيضاء، بالإضافة إلى حِزمة الخطوط الكبيرة من نوع sans-serif من أجل “تعزيز إمكانية القراءة وسهولة الاستخدام”.

يتبع OxygenOS 12 أيضًا سمات Material You الجمالية، حيث تستخدم الأيقونات الجديدة خطوطًا بسيطة، وتستخدم عناصر واجهة المستخدم الجديدة الأشكال لجعل المعلومات والإجراءات أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إليها لمجموعة متنوعة من المستخدمين. تمامًا مثل ColorOS 12، كما تم تحسين نظام OnePlus بمزيد من الظلال والتدرجات اللطيفة لمنح OxygenOS 12 مظهرًا أكثر تميزًا.

هواتف OnePlus 9 و9 Pro تحصل على البيتا الأولى من أندرويد 12

خصائص جديدة

بالإضافة إلى مظهره الجديد، حظي OxgyenOS 12 أيضًا ببعض الحيل الجديدة لتحسين تجربتك مع هواتف OnePlus. إذا كنت تستخدم نسخة المطورين من نظام أندرويد 12 على سلسة OnePlus 9، فسيسعدك أن تعرف أن هذه الميزات قد تم إضافتها في البيتا المفتوحة من OxygenOS 12:

  • الخزنة الخاصة Private Safe: تقوم هذه الميزة بنقل الملفات الحساسة وابقاءها بمأمن، حيث يمكنك تخزين وحماية الصور، مقاطع الفيديو، التسجيلات صوتية، والمستندات المحددة بأمان.
  • تحديث OnePlus Shelf & OnePlus Scout: تم تحسين الرف العملي بمزيد من الأدوات: من الملاحظات، عد الخطوات، والطقس، إلى الآلة الحاسبة، وفقًا لموقع XDA Developers. يمكنك حتى البحث عن أي شيء على هاتفك باستخدام OnePlus Scout، والذي أصبح الآن جزءًا من Shelf.
  • Zen Mode وWorld Life Balance 2.0: تم إصدارها لأول مرة لمستخدمي OnePlus في الهند، حيث يساعدك كلا الوضعين على إدارة التوازن بين العمل وحياتك الشخصية من خلال فصل حساباتك الشخصية وحسابات العمل. يمكنك إعداد ملفات تعريف مختلفة بشبكات Wi-Fi مختلفة، مع إشعارات ورسائل تطبيقات مختلفة حسب الوقت من اليوم.
  • الوضع المُظلم Dark Mode: يتيح لك هذا الاختيار بين ثلاثة مستويات من الوضع المظلم.
  • تطبيق الملاحظات Note: يتيح لك هذا التطبيق المحدث الآن الرسم بالإضافة إلى كتابة أفكارك.
  • Canvas AOD 2.0: ذاك التطبيق الذي يُمكنك من إنشاء صورة أشبه بأسلاك النيون على شاشة القفل الخاصة بك بناءً على الخلفية، قد عاد بمزيد من الوظائف. حيث يتضمن الآن المزيد من الفرش والخطوط لتستخدمها، بالإضافة إلى المزيد من الصور والتأثيرات المتاحة لإثراء رؤيتك الفنية.

من المحتمل أن تكون هذه هي نهاية الطريق بالنسبة إلى OxygenOS، حيث يمكن للشركتين دمج كِلا النظامين بشكل كامل في نظام واحد، بدلاً من الحفاظ على نظامي تشغيل. إذا كان هذا هو الحال، فمن المأمول أن يتمكن OnePlus من جلب بعض ميزاته الأكثر شيوعًا مثل Canvas AOD 2.0 ووضع Work Life Balance 2.0 إلى تحديثات ColorOS المستقبلية.

إذا كان لديك OnePlus 9 أو 9 Pro وترغب في تجربة البيتا المفتوحة من OxygenOS 12، فانتقل إلى صفحة التحديثات والتنزيلات الخاصة بـ OnePlus لتنزيله على الكمبيوتر الخاص بك، واتبع التعليمات لتثبيت النظام على هاتف OnePlus الخاص بك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى