الآن أصبح تطبيق Contacts مُدمجًا في العديد من خدمات جوجل

أصبحت القائمة الجانبية لـ Gmail تقدم اليوم وصولاً سريعًا إلى التقويم، الملاحظات Keep، والمهام Tasks. حيث تعمل جوجل الآن على جلب تطبيق جهات الاتصال Contacts إلى الشريط الجانبي لمساحة العمل Workspace والمستخدمين العاديين لـ Gmail. نقلًا عن 9to5Google.

أصبح اختصار / أداة Contacts من جوجل متواجد الآن في الشريط الجانبي للدردشة Messages، التقويم Calendar، المستندات Docs، جداول البيانات Sheets، والعروض التقديمية Slides. لبدء الاستخدام، إما أن تضغط على الأيقونة الزرقاء الموجود في القائمة الجانبية لنسخة الويب، أو اضغط على “فتح العرض التفصيلي Open Detailed View” عند وضع المؤشر على منطقة معلومات المستخدم. بدأ طرح هذه الخاصية اليوم، وستكون متاحة بالكامل خلال الأسابيع القادمة.

ستظهر أيقونة جهات الاتصال الزرقاء الموجودة على الأندرويد أسفل المهام Tasks. تقوم هذه الخاصية بإظهار عنوان البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، وغيرها من المعلومات، بالإضافة إلى بقية أعضاء الفريق والمدراء. إذا تم تفعيلها من قبل مؤسستك في وحدة تحكم المشرف، فسيظهر المكتب وحتى موقع المكتب، جنبًا إلى جنب مع الرسائل السابقة وسجل الشركة.

إلى جانب المعلومات، تتيح لك تجربة الشريط الجانبي لـ Google Contacts في Gmail إضافة / حفظ الأشخاص والوصول إليهم بسرعة. يعتمد الأمر على تمرير المؤشر فوق اسم الشخص لرؤية المزيد من المعلومات على نسخة الويب. مِما يعني أنه لا حاجة لاستخدام contacts.google.com.

الآن أصبح تطبيق Contacts مُدمج في العديد من خدمات جوجل

اقرأ أيضًا:

جوجل بدأت بتطبيق تصميم Material You الجديد للعديد من خدماتها

إعلان جديد من جوجل يؤكد اقتراب صدور بيكسل 6

خاصية جديدة لهواتف جوجل بيكسل تتيح تسجيل الفيديوهات تلقائيًا أثناء وضع الطوارئ

“جوجل ميت” يطلق خدمة الترجمة الفورية

في القائمة الجانبية، يمكنك معرفة المزيد حول هوية الشخص الذي تتعاون معه، الفريق الذي يعمل فيه، وما إذا كنت قد تعاملت معهم من قبل. نأمل أن تجعل هذه الميزة التعاون والتواصل مع أصحاب الأعمال أسهل.

يتم طرح هذه الميزة الآن وستكون متاحة بالكامل خلال الأسابيع القادمة لجميع المستويات:

Google Workspace Essentials, Business Starter, Business Standard, Business Plus, Enterprise Essentials, Enterprise Standard, and Enterprise Plus, as well as G Suite Basic, Business, Education, Enterprise for Education, and Nonprofits

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى