جوجل تُفعل المصادقة الثنائية بشكل إجباري لجميع المستخدمين

أعلنت جوجل في شهر مايو عن خطط لتفعيل المصادقة الثنائية (أو التحقق من خطوتين) بشكل افتراضي لإضافة المزيد من الأمان للعديد من الحسابات. الآن هو شهر التوعية بالأمن السيبراني، وتذكرنا جوجل مرة أخرى بهذه الخطة، قائلة في منشور على مدونتها إنها ستقوم بتفعيل المصادقة الثنائية لـ 150 مليون حساب إضافي بحلول نهاية هذا العام. نقلًا عن The Verge.

في عام 2018، قالت جوجل إن 10% فقط من حساباتها النشطة تستخدم المصادقة الثنائية. وقد كانت تُشجع وتحث المستخدمين على تفعيل الخاصية منذ أن وجدت هذه الخاصية. سيتطلب جانب آخر من الجهد أن يقوم أكثر من مليوني منشئ محتوى على يوتيوب بتشغيل المصادقة الثنائية لحماية قنواتهم من السرقة.

تقول جوجل إنها دخلت في شراكة مع مؤسسات لمنح أكثر من 10 آلاف مفتاح أمان بصفة سنوية. لدفعك على الاستخدام، أتاحت جوجل خاصية المصادقة الثنائية للعمل بشكل مباشر سواء أكنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.

هناك أداة أخرى تساعد المستخدمين على جعل حساباتهم بمأمن هي مدير كلمات المرور، وتقول جوجل إنها الآن تتحقق من أكثر من مليار كلمة مرور يوميًا عبر مدير كلمات المرور المدمج في متصفح كروم، أندرويد، وتطبيق جوجل.

كما أن مدير كلمات المرور ذاك متاحًا على نظام iOS، حيث يمكن لـ Chrome ملء عمليات تسجيل الدخول تلقائيًا للتطبيقات الأخرى. تقول جوجل إنها ستساعدك قريبًا على إنشاء كلمات مرور لتطبيقات أخرى، مما يجعل الأمور أكثر وضوحًا. وقريبًا أيضًا، ستتمكّن من رؤية جميع كلمات المرور المحفوظة مباشرةً من قائمة تطبيقات جوجل.

وأخيرًا، تسلط جوجل الضوء على مدير الحسابات غير النشطة. هذه مجموعة من القرارات التي يجب اتخاذها بشأن ما يحدث لحسابك إذا قررت التوقف عن استخدامه أو لم تعد موجودًا وقادرًا على اتخاذ تلك القرارات.

جوجل تُفعل المصادقة الثنائية بشكل إجباري لجميع المستخدمين

أضافت هذه الميزة في عام 2013، بحيث يمكنك تعيين مهلة لحسابك من ثلاث إلى 18 شهر من عدم الاستخدام قبل أن تصبح بروتوكولات مدير الحساب غير النشط سارية المفعول. فقط في حالة قيامك بتبديل الحسابات أو نسيت معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، سترسل جوجل بريدًا إلكترونيًا قبل شهر من زيادة الحد الأقصى.

في هذه المرحلة، يمكنك اختيار حذف معلوماتك أو إعادة توجيهها إلى أي جهات اتصال موثوقة تريد التعامل معها نيابة عنك. كما يوضح منشور جوجل إلى أن الحساب غير النشط أدى إلى هجوم Colonial Pipeline الضخم في وقت سابق من هذا العام، ولأغراض أمنية فقط، ربما لا تريد أن تظل حياتك الرقمية متروكة في العراء يعبث بها المخترقين عند شعورهم بالملل في المستقبل.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى