جوجل تكشف موعد إطلاق هواتف بيكسل 6

كشفت جوجل رسميا موعد إطلاق الجيل السادس من هواتف بيكسل الذكية الذي سيتم عبر حدث افتراضي في 19 أكتوبر الحالي.

وأطلقت الشركة موقعا خاصا بالحدث المخصص لإطلاق الهواتف الجديدة والذي سبدأ عند الساعة 10 صباحا بالتوقيت الغربي للولايات المتحدة (8 صباحا بتوقيت مكة المكرمة).

وحسب الموقع ستطلق الشركة في 19 أكتوبر هاتفي بيسكل 6 وبيكسل 6 برو الجديدان كليا.

وستعتمد هواتف بيكسل لأول مرة على معالجات Tensor التي صممتها جوجل وقالت إنها أكثر سرعة وذكاء وأمانا.

وسيكون الحدث متاحا للمشاهدة من قبل الجميع وليس للإعلاميين فقط. عبر الموقع المخصص.

وتشير التسريبات المتوفرة عن هواتف بيكسل إلى تحسينات كبيرة في الكاميرا.

وتقدم عينات الصور والفيديوهات التي تم التقاطها باستخدام نموذج أولي لهاتف جوجل بيكسل 6 برو نظرة أولية على التحديثات التي طرأت على الكاميرا، والتي سنراها في هاتف جوجل الجديد، نقلًا عن 9to5Google.

اتبعت جوجل أسلوبًا مختلفًا هذا العام من خلال تسويق سلسلة بيكسل 6، ووضع الهواتف على اللوحات الإعلانية، المجلات، الإعلانات التلفزيونية، وحتى واجهات المتاجر. حتى أننا نملك علمًا كافيًا عن المواصفات الداخلية للهواتف، من ضمن المواصفات التي صرحت عنها جوجل هي شريحة Tensor الجديد بجانب بغض المواصفات الأخرى.

على الرغم من ذلك، كان علينا معرفة الكثير من خلال طرق أقل رسمية. على سبيل المثال، بينما شاركت جوجل نفسها في تصنيع مستشعر التليفوتو الخاص بهاتف بيكسل 6 برو، وعلمنا بترقية الكاميرات في سلسلة بيكسل 6 لمستشعرات بدقة 50 ميجابيكسل، وذلك من خلال تفكيك ملف الـ APK لتطبيق الكاميرا.

يستعد هذا التغيير لمنح بيكسل 6 أكبر ترقية للكاميرا في السلسلة خارج التحسينات السنوية للبرامج. ومع ذلك، حتى هذه اللحظة، لم يكن لدينا أي مرجع لجودة كاميرا بيكسل 6.

في الشهر الماضي، قامت قناة Tech Today بمشاركة فيديو عن بيكسل 6 برو من مصدر بدا وكأنه وضع يده على نموذج أولي لهاتف جوجل القادم. من خلال نفس المصدر في نيجيريا، تمكن M. Brandon Lee من This is Tech Today من مشاركة مجموعة من عينات الصور والفيديو التي تم التقاطها باستخدام كاميرا بيكسل 6 برو.

من المهم أن تتذكر أن عينات الكاميرا التي نراها هنا مأخوذة من نسخة بيكسل 6 برو لم تُصدر بعد. حتى إذا كانت جميع النتائج التي تقدمها هذه الأجهزة متطابقة مع الجهاز النهائي، فإن براعة كاميرا سلسلة بيكسل على مر السنين جاءت من استخدام جوجل لتقنيات التعلم الآلي والبرمجيات لتحسين الصورة النهائية. من المحتمل أن هذا النموذج الأولي لا يحتوي على أحدث البرامج، مما يعني أننا يجب أن نأخذ عينات الكاميرا هذه كمعاينة محتملة وليست نهائية.

عامل آخر هو أنه لا يمكننا حاليًا رؤية هذه اللقطات إلا عن طريق هذا الفيديو، مما يعني أنه تمت إعادة معالجة الصور والفيديوهات، بدلاً من عرضها مباشرة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى