الأرقام تكشف أن نسبة التحديث إلى iOS 15 أقل مما كانت عليه في iOS 14

بالعودة إلى منتصف سبتمبر، بعد يومين من إصدار نظام iOS 15 للعامة، تم الإبلاغ بأن المستخدمين استغرقوا وقتًا أطول للتحديث إلى iOS 15 بالمقارنة مع iOS 14. بعد أسبوعين، لا يزال التحديث إلى iOS 15 أقل بالمقارنة مع أعداد العام الماضي. نقلًا عن 9to5Mac.

استنادًا إلى بيانات من شركة التحليلات Mixpanel، فإن 8.59٪ فقط من المستخدمين قد قاموا بتحديث أجهزتهم إلى iOS 15 في غضون 48 ساعة من الإصدار. وعلى سبيل المقارنة، كان هذا الرقم هو 14.68٪ في نفس الفترة من العام الماضي عندما تم إصدار iOS 14. بعد ما يقرب من 15 يومًا، لا يزال الانتقال إلى نظام iOS 15 أبطأ من سابقه.

يُظهر Mixpanel الآن أن التحديث لنظام iOS 15 بلغ 22.22٪ يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021. بالعودة إلى 5 أكتوبر 2020، قام 41.97٪ من المستخدمين بالفعل بتثبيت iOS 14. وتجدر الإشارة إلى أن Mixpanel يقيس اعتماد iOS بناءً على البيانات التي تم جمعها من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات API التحليلات الخاصة بها. حتى الآن، لم تصدر أبل أي احصاءات رسمية.

بالطبع، هناك بعض الأسباب التي تجعل التحديث إلى النظام الجديد أبطأ، ولكن لم تتم مناقشة أي منها بواسطة أبل. يعد تحديث هذا العام تدريجيًا أكثر من العام الماضي، حيث جلب iOS 14 أدوات للشاشة الرئيسية لأول مرة، خاصية الصور المتداخلة Picture-in-Picture لمستخدمي آيفون، إعادة تصميم المكالمات الواردة وواجهات Siri، مكتبة التطبيقات App Library، الصوت المحيطي Spatial Audio، والمزيد.

نقطة أخرى هي أن بعض الميزات الرئيسية الجديدة مثل SharePlay في FaceTime، وUniversal Control لمستخدمي iPad قد تم تأجيلها حتى وقت لاحق من هذا العام. هناك أيضًا خيار جديد، ولأول مرة، سيسمح للمستخدمين بالإبقاء على نظام iOS 14 مع استمرار تلقي التحديثات الأمنية المهمة.

من الصعب تحديد أي من هذه الأسباب كان له التأثير الأكبر على معدل التحديث إلى النظام الجديد، ولكن من المؤكد أن الجمع بينها جميعًا يجعل عددًا أقل من المستخدمين مهتمين بأحدث إصدار من ذلك النظام. في استطلاع أجرته 9to5Mac، فإن أكثر من 12٪ ينتظرون iOS 15.1 أو تحديثًا مستقبليًا بمزيد من الميزات، بينما قرر 5٪ البقاء على iOS 14 لفترة أطول.

على الرغم من أن هذه ليست مشكلة فيما يتعلق بالأمان حيث لا يزال يتم تحديث iOS 14، إلا أن الانتقال البطيء قد يؤدي إلى اضطرار مطوري التطبيقات إلى الانتظار لفترة أطول لنشر الميزات التي تتطلب iOS 15.

وماذا عنك؟ هل قمت بتحديث أجهزتك إلى iOS 15؟ دعونا نعرف في التعليقات أدناه.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى