أمازون تطور ثلاجة ذكية

وفقًا لتقرير جديد من موقع Business Insider، فإن أمازون ربما تعمل. يُقال إن “Project Pulse”، كما يُطلق على المشروع داخليًا، يتم تطويره بواسطة “وحدة المتاجر الملموسة” في أمازون نفسها التي عملت في متاجر Amazon Go عالية التقنية التابعة للشركة. تقلًا عن The Verge.

كتب Insider “تم تصميم Project Pulse لتتبع عادات الشراء والمخزون الخاص بك، التنبؤ بما تريده، وتقديمه”. يمكن للثلاجة أيضًا تتبع تواريخ انتهاء الصلاحية، اقتراح وصفات بناءً على المنتجات الموجودة في ثلاجتك، وتقديم طريقة سهلة لطلب المزيد من الطعام من متجر Amazon Fresh أو Whole Foods.

قدمت أمازون بالفعل ميكروويف، لِمّ لا تقدم ثلاجة؟

يبدو أن دخول أمازون إلى سوق الثلاجات كان قيد العمل لمدة عامين على الأقل، كما يقول موقع Insider، تحت قيادة Gopi Prashanth، “مدير الحوسبة والذكاء الاصطناعي”. لا يوجد ما يؤكد إذا كانت أمازون ستطرح المنتج ومتى، ولكن، وفقًا للتقرير، فمن المحتمل أن تعقد شراكة مع الشركات المصنعة الأخرى إذا كانت تنوي المضي قدمًا في هذا الأمر.

(صورة)

إن الثلاجات الذكية ليست فكرة جديدة. حيث قدمت كل من سامسونج وLG أجهزة يمكنها التعرف على الطعام، الاتصال بالمساعدين الرقميين مثل Bixby، وفي بعض الحالات، يمكنك بسهولة طلب المزيد من محلات البقالة. إذا كانت تعمل بالفعل على صنع ثلاجة، فستكون القيمة المضافة لشركة أمازون هي شبكة متاجر البقالة الخاصة بها والعمل الذي تم بالفعل باستخدام الرؤية الحوسبية لتحديد عناصر البقالة في متاجر Amazon Go وعربات Dash.

مثل فئات المنتجات الأخرى التي دخلت الشركة فيها (مؤخرًا، منظمات الحرارة)، تتمتع أمازون أيضًا بمكانه جعلتها تقيد منافسيها من حيث السعر ودمج جهاز منزلي ذكي آخر بسهولة في نظامها بعد سنوات من التطوير على Alexa. قال متحدث باسم أمازون لموقع The Verge: “نحن لا نعلق على الشائعات أو التكهنات”.

خذ هذا التقرير بحذر، بالطبع. أمازون شركة كبيرة ولديها بموارد جيدة بما يكفي لتجربة الكثير من الأشياء وعدم الإفصاح عنها أبدًا. كما أن التسريبات والشائعات المتعلقة بطموحات منتجات أمازون عرضة إما أن تُصيب أو تُخيب. حيث توقعت Bloomberg أن الشركة لن تعلن عن روبوتها الذي طال انتظاره في حدث الأجهزة الذي عُقد في الخريف، لكنها فعلت ذلك في النهاية، مما أثار مخاوف الخصوصية المحتملة، من بين الكثير من ردود الفعل الأخرى.

ليس هناك ما يخبرنا بما ستفعله أمازون، ولكن هذه هي الشركة التي فاجأت الجميع بميكروويف يدعم Alexa، فما هو الجهاز الآخر؟

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى