تليجرام يكسب 70 مليون مشترك خلال تعطل واتساب

أثرت الست ساعات التي انقطعت فيها خدمات فيسبوك، إنستقرام، وواتساب ليست على مستوى المستخدمين على مستوى العالم، بل أنها أضتر بالشركات الثلاث وجيوب زوكربيرج. من ناحية أخرى، استفادت تليجرام من هذا الانقطاع، حيث استقبلت أكثر من 70 مليون مستخدم جديد في يوم واحد. نقلًا عن 9to5Mac.

وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة تليجرام على قناته (نقلًا عن TechCrunch)، فإن تليجرام “استقبلت أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد”. كما أشاد Pavel Durov بتطبيقه لكونه “سجل أكبر زيادة في أعداد التسجيل والنشاط”.

أسرد كاتبًا:

أنا فخور بالكيفية التي تعامل بها فريقنا مع النمو غير المسبوق لأن تليجرام واصلت العمل بشكل لا تشوبه شائبة من أجل الغالبية العظمى من مستخدمينا. ومع ذلك، قد يكون بعض المستخدمين في الأمريكتين قد واجهوا سرعة أبطأ من المعتاد حيث سارع ملايين المستخدمين من هذه القارات للاشتراك على تليجرام في نفس الوقت .

على الرغم من أن الناس في الولايات المتحدة ومعظم قراء 9to5Mac يفضلون iMessage، فإن واتساب هو أهم تطبيق للرسائل في بلدان أخرى، مثل البرازيل. في كل مرة تتعطل فيها خدمات فيسبوك، يبدأ الأشخاص في الانتقال إلى تليجرام، ولكن مرت فترة طويلة منذ حدوث آخر عملية انتقال ضخمة.

انضمام 70 مليون مستخدم جديد لمنصة تليجرام خلال فترة تعطل الواتساب

تشيد القاعدة الجماهيرية لتليجرام ببعض الميزات التي استغرق تطبيق واتساب وقتًا طويلاً في تنفيذها، أو لم يتم تنفيذها على الإطلاق، مثل الدعم متعدد الأجهزة، والذي لا تزال قيد الاختبار.

مع هذا الانقطاع، والذي سبب أكثر في جعل الناس يعيشون حالة بؤس، فتحت نافذة أخرى لتليجرام للاستفادة من هذا الترحيل، كما كتب رئيسها التنفيذي:

أطلب من مستخدمينا الحاليين إلقاء التحية على أصدقائهم الذين وصلوا حديثًا، ومساعدتهم على تفريغ حقائبهم، وإعلامهم بما في جعبتنا. تأكد من استمرارهم في العمل ومعرفة سبب تقدم تليجرام بسنوات ضوئية من المنافسة.

إذا كان كل هؤلاء الأشخاص سيستمرون في استخدام تليجرام بصفة يومية من عدمه، فلن يخبرنا ذلك إلا الوقت. إذا كان فيسبوك سيكون أكثر حذرا بشأن انقطاع آخر؟ بالتأكيد سوف تقوم الشركة بذلك.

ما هو تطبيق الرسائل المفضل لديك؟ هل تأثرت بالانقطاع حينها؟ أدلِ بتعليقك أدناه.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى