أول جهاز لوحي من نوكيا.. بطارية كبيرة وسعر اقتصادي

أعلنت نوكيا عن جهازها اللوحي الجديد Nokia T20. حيث تستهدف الفئة الاقتصادية بجهاز لوحي بسعر 249.99 دولارًا مع بشاشة 10.4 إنش. نقلًا عن Ars Technica.

دعنا نتحدث عن المواصفات. يأتي الجهاز بمعالج Unisoc Tiger T610 (ومن النادر رؤية هذا المعالج)؛ هي عبارة عن شريحة بدقة تصنيع 12 نانومتر مع أنوية A75 بتردد 1.8GHz وست أنوية A55 بتردد 1.8GHz. إن أنوية A75 الرئيسية قديمة جدًا وشوهدت آخر مرة في معالجات الفئة العليا، وبالتحديد Snapdragon 845 في عام 2017، لذلك، فهذه شريحة من الفئة الدنيا. كما تأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و512 جيجابايت مساحة تخزينية، وبطارية كبيرة تبلغ 8200 مللي آمب. الشاشة من نوع LCD مقاس 10.4 إنش بدقة 1200 × 2000 وغطاء “زجاج مقوى” (ليس من Gorilla Glass كما جرت العادة). الجزء الخلفي من الألمنيوم، وهناك فتحة لبطاقة الذاكرة microSD، مكبرات صوت ستريو، كاميرا أمامية وخلفية، منفذ USB-C مع شحن 15 وات، ومنفذ 3.5 لسماعات الرأس. كما لا يوجد مستشعر لبصمة الإصبع.

يمكنك الحصول على نسخة الـ Wi-Fi مقابل 249 دولار، ولكن لم يتم إدراج سعر نسخة الـ LTE في صفحة المواصفات. تبيع نوكيا مِسندًا للجهاز لكن سعره مجهول. يأتي الجهاز مزودًا بنظام أندرويد 11 مسبقًا ويأتي مع عامين من تحديثات نظام الرئيسية وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

بالنسبة لموعد التوافر، فمن المقرر توافر Nokia T20 في 17 نوفمبر.

أحد قرارات التصميم المثيرة للاهتمام متعلقة بمنفذ سماعات الرأس في Nokia T20، وهو موجود في أسفل يمين الجهاز بزاوية 45 درجة. ألا بأس في هذا؟ حيث يمسك الأشخاص اجهزتهم اللوحية من الزوايا السفلية أحيانًا، لذا ألا يعوق ذلك المستخدمين؟ أفترض أنه يمكنك حمل الجهاز اللوحي بالمقلوب، ولكن بعد ذلك ستمسك بالجهاز عند عدسة الكاميرا. نأمل أن تكون HMD قد تأكدت من أن معظم مقابس سماعات الرأس لا تصطدم بالطاولة عند استخدام المِسند.

بغض النظر، من الرائع أن نرى عودة الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، خاصة مع الهواتف القابلة للطي التي تدفع عامل الشكل إلى الأمام، واهتمام جوجل المتجدد بالأجهزة اللوحية مع نظام أندرويد 12.1 وEntertainment Space. الآن نحن فقط بحاجة إلى المزيد من تطبيقات الشاشة الكبيرة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى