تعرض مستخدمي ويندوز 11 لمشاكل في الأداء مع معالجات AMD Ryzen

أبلغت شركة AMD أن معالجتها قد تواجه مشكلات مع نظام ويندوز 11 الجديد مما قد يتسبب في حدوث انخفاض في الأداء إلى 15% في بعض الحالات.

وجدت AMD ومايكروسوفت مشكلتين رئيسيتين في ويندوز 11 على معالجات Ryzen. الأولى هي أن ويندوز 11 قد يتسبب في زيادة زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3 إلى ثلاثة أضعاف. حيث تقول AMD أن المشكلة قد تتسبب في أداء أسوأ بنسبة 3-5% في معظم التطبيقات المتأثرة، في حين أن بعض الألعاب (والتي تُلقبها AMD بـ “المستخدمة بكثرة في الرياضات الإلكترونية” بالتحديد) قد تشهد انخفاضًا في الأداء بنسبة 10-15%.

يواجه ويندوز 11 أيضًا مشكلات مع تقنية “النواة المفضلة Preferred Core” من AMD، والتي تهدف عادةً إلى تحويل المسارات Threads إلى أسرع نواة في المعالج. حيث تحذر الشركة من أن المستخدمين يمكن أن يروا مشاكل في الأداء في المهام التي تعتمد على المعالج، وتحديداً على المعالجات التي تحتوي على أكثر من ثمانية أنوية باستهلاك طاقة 65 وات.

أكدت AMD ومايكروسوفت بالفعل أنهما “تحققان بهمة في هذه المشاكل المعروفة لحلها عبر تحديثات البرامج”. حيث تتعهد الشركتان بأن يتم التخطيط لتحديث للويندوز وتحديث للتعريفات في وقت لاحق من هذا الشهر لمحاولة حل هذه المشكلات. ولكن إلى حين ذلك، قد يتوجب عليك الإبقاء على ويندوز 10 والانتظار إلى أن تحل كِلا الشركتين المشكلة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى