تحديث iOS 15.1 Beta يقدم إضافات لكاميرا آيفون 13 برو

ظهرت خاصيتان جديدتان لكاميرا آيفون 13 برو اللتان وعدت بهما أبل في التحديثات المستقبلية ضمن أحدث إصدار تجريبي للمطورين من iOS 15.1. الآن يمكن للمستخدمين تسجيل الفيديو باستخدام برنامج ProRes codec من أبل، وهناك خيار لإيقاف التبديل التلقائي لوضع الماكرو (نقلًا عن 9to5Mac). من خلال البيتا الثالثة، تمكن المستخدمون من الوصول إلى أدوات التبديل تلك، مما قد يشير إلى أن هذه الخصائص ستتوفر قريبًا. نقلًا عن The Verge.

في الإصدارات الحالية من iOS، سيقوم آيفون 13 برو تلقائيًا بالتبديل بين الكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع Ultrawide عندما يكتشف أنك قريب من شيء ما، مما يتيح وضع الماكرو ذو التركيز القريب. وجد بعض المراجعين أن التبديل (الذي يحدث بدون الكثير من توجيه واجهة المستخدم) متناقض، وقالت أبل إنها ستضيف إعدادًا لإيقاف تشغيله.

الآن، قد أصبح متاحًا في البيتا، على الرغم من ذلك، أبلغ بعض مستخدمي Reddit عن صعوبة الحصول على نفس النتائج مع إيقاف تشغيل إعداد وضع الماكرو التلقائي Auto Macro، حتى بعد التبديل يدويًا إلى العدسة فائقة الاتساع. بالطبع، نظرًا لكون هذا إصدارًا تجريبيًا للمطورين، فمن الممكن أن تحتوي هذه الخاصية على بعض الأخطاء التقنية أو أنها قد تعمل بشكل طبيعي في الإصدار النهائي.

قد يحتاج وضع الماكرو التلقائي لمزيد من الصقل

(إذا كنت تبحث عن وضع الماكرو ولديك آيفون 13 بخلاف نسخة البرو، أو حتى أقدم، فقد أصدرت Halide للتو تحديثًا يتضمن وضع الماكرو لجهاز آيفون 8 والإصدارات الأحدث.)

ألقى موقع 9to5Mac نظرة على كيفية استخدام ProRes لتصوير الفيديو في الإصدار التجريبي الجديد، ويكشف أن أبل تستخدم نمط 422 HQ من ProRes. يقتصر التصوير بتنسيق ProRes الملائم لتصنيف الألوان على أجهزة آيفون 13 برو، مثل ميزة الماكرو، حيث تسجل الهواتف التي تبلغ مساحتها التخزينية 128 جيجابايت بدقة 1080 بكسل بدلاً من 4K.

يمكن أن يكون IOS 15.1 إصدارًا كبيرًا إذا تم جلب كل شيء من البيتا

على الرغم من أن هذه الخصائص قد تظهر في الإصدار الرسمي 15.1، إلا أن هذا ليس شيئًا مؤكدًا، حيث كان SharePlay في الإصدارات المبكرة من الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 قبل إزالته (على الرغم من أنه ظهر مرة أخرى مع البيتا الأولى من نظام التشغيل iOS 15.1).

يتضمن الإصدار التجريبي 15.1 أيضًا دعمًا لإضافة بطاقة تطعيم COVID-19 إلى تطبيق المحفظة Wallet، لذلك إذا انتهى الأمر بإضافة كل شيء، فقد يكون إصدارًا كبيرًا جدًا.

مع كوكبة التحديثات ونسخ البيتا التي صدرت مؤخرًا، تتفقد أبل قائمة الخصائص التي تم الإعلان عنها، ولكن لم يتم إصدارها بعد. حيث أصدرت أبل يوم الثلاثاء برنامجًا ثابتًا يقدم دعمًا أفضل لتطبيق Find My على أجهزة AirPods Pro وMax. في حين أن macOS Monterey وميزة Universal Control الرائعة التي تأتي معه لم تُصدر بعد.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى