كيف تستخدم الإيموجي الصوتي في فيسبوك ماسنجر

هناك عدة طرق للتعبير عن نفسك في تطبيق فيسبوك ماسنجر. حيث يمكنك إجراء اتصال عبر الصوت أو الفيديو، إرسال رسائل نصية عادية، صوتية، أو حتى يمكنك إرسال إيموجيز، صور GIF، وملصقات كي تجعل رسالتك مفعمة بالحياة.

علاوة على ذلك، يمكنك الآن أيضًا استخدام الـ Soundmojis، وهي عبارة عن إيموجي مع صوت، والتي تجعل الدردشة أفضل. يوضح لكم موقع تكنولوجيا نيوز ما هي الإيموجي الصوتية، كيف تعمل، وكيف تستخدمها في تطبيق فيسبوك ماسنجر.

ما هو الإيموجي الصوتي الموجود في تطبيق فيسبوك ماسنجر؟

الإيموجي الصوتي  Soundmojis هي عبارة عن إيموجي مدمج به تأثيرات وعينات صوتية. تلك الإيموجيز الصوتية طورت بواسطة فيسبوك، وقد أعلنت عنها في يوليو لهذا العام، لتُقدم على أنها طريقة أفضل للتعبير عن ذاتك.

بلا شك، دائمًا ما تكون الإيموجي في متناول يدك عندما تريد التعبير عن شيء ما بأفضل طريقة ممكنة دون أن تعاني من مشكلة انتقاء الكلمات. حيث قامت فيسبوك بربط الإيموجي التي تعرفها مسبقًا وتستخدمها مع الصوت الملائم لها لعمل الإيموجي الصوتي أو الـ Soundmojis.

بحسب ما تبين، وبحسب ما قد تعرفه أيضًا، فإن الإيموجي أصبح مستخدما بشكل مفرط الآن. وفقًا لفيسبوك، فإن أكثر 2.4 مليار رسالة يتم إرسالها يوميًا محملة بإيموجي على تطبيق فيسبوك ماسنجر.

كيف يعمل الإيموجي الصوتي؟

الإيموجي الصوتي Soundmojis واضح من حيث آلية العمل. حيث تأخذ رمزًا تعبيريًا ثم تقرنه بالصوت المناسب. على سبيل المثال، يتم إقران إيموجي التصفيق بصوت التصفيق.ولكن بالإضافة إلى ذلك، يتم إقران بعض Soundmojis بمقاطع صوتية من فنانين مختلفين وأفلام وبرامج تلفزيونية شهيرة.

على سبيل المثال، يقوم إيموجي ” ✔️” بتشغيل أغنية “Thank You Next” لـ Ariana Grande، بينما إيموجي القبضة يُشغل أغنية ” I don’t have friends, I got family ” من فيلم Fast and Furious 7.

كيف تحصل على الإيموجي الصوتي؟

خلال وقت إصدار تلك الخاصية، ستتمكن من استخدام الإيموجي الصوتي على تطبيق فيسبوك ماسنجر للأندرويد والـ iOS فقط. أيضًا يجب أن تقوم بتحديث التطبيق لأخر إصدار. لِذا قبل أن نريك أين تجد الإيموجيز الناطقة وكيف تستخدمها، تأكد أنك تستخدم الإصدار الأحدث من التطبيق.

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني)

كيف تستخدم الإيموجي الصوتي على تطبيق فيسبوك ماسنجر

يمكنك البدء في الدردشة باستخدام الإيموجيز الصوتية الآن من خلال إتّباع الخطوات الآتية:

  1. افتح تطبيق فيسبوك ماسنجر وسجل الدخول بحسابك.
  2. اضغط على أي محادثة على التطبيق.
  3. اضغط على أيقونة الإيموجي الموجودة على يمين مربع الكتابة. سيقودك بشكل افتراضي إلى قسم الملصقات.
  4. اضغط على أيقونة مكبر الصوت الموجودة على اليمين لفتح قسم الإيموجي الصوتي. من هنا، يمكنك الضغط على أيًا من الـ Soundmojis للاستماع إلى صوتها قبل إرسالها، وستجدها أسفل الأصوات Sounds. يمكنك السحب لأعلى لعرض قائمة Soundmojis كلها.
  5. وقتما يعجبك صوت ما، اضغط على إرسال Send لمشاركة الإيموجي الصوتي.

حتى وقت الإصدار، توجد فقط قائمة وفيرة من الإيموجيز الناطقة المتاحة حاليًا. على أية حال، تقول فيسبوك أنها ستحدث مكتبة الـ Soundmojis بشكل منتظم. تذكر أيضًا أنه يمكنك الاستمتاع بتجربة الإيموجيز الصوتية على تطبيق فيسبوك ماسنجر دون الحاجة إلى حساب فيسبوك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى