يوتيوب يوسع دعمه للتعليقات التوضيحية في البث المباشر

أعلن موقع يوتيوب أن التعليقات التوضيحية التلقائية للبث المباشر Live Captions أصبحت متاحة الآن لجميع منشئي المحتوى، بعد أن كانت مقتصرة فقط على القنوات التي تضم أكثر من 1000 مشترك، كما كان الحال عندما أصدرت هذه الميزة للمرة الأولى. يجب أن يساعد هذا التغيير، إلى جانب بعض التحسينات المستقبلية حسب ما وصفته الشركة في مدونتها، في جعل المنصة متاحة للأشخاص الصم أو ضعاف السمع. نقلًا عن.

تتضمن بعض هذه التحديثات إتاحة التعليقات التوضيحية التلقائية المباشرة لـ 12 لغة أخرى بدلاً من اللغة الإنجليزية فقط (بما في ذلك اليابانية، التركية، الإسبانية)، والقدرة على إضافة مسارات صوتية متعددة إلى مقطع فيديو لدعم لغات متعددة (وأوصاف صوتية لمن لديهم نظر ضعيف)، وتوسيع ميزة الترجمة التلقائية للتعليقات التوضيحية لدعم الأجهزة المحمولة أيضًا. سيتم توفير الدعم اللغوي للتعليقات التوضيحية المباشرة والمترجمة تلقائيًا على نطاق واسع في غضون الأشهر القليلة المقبلة، ويقول موقع يوتيوب إن خاصية المسارات الصوتية ستكون متاحة على نطاق أوسع “خلال الثلاث أشهر القادمة”.

إن مزايا الترجمة التلقائية للتعليقات التوضيحية والنصوص القابلة للبحث ستكون متاحة عبر الهواتف الجوالة. حيث يقول موقع يوتيوب أيضًا إنه سيُجري “تجربة” للسماح للمستخدمين بالبحث في نصوص الفيديو على أجهزة الهاتف. بالنسبة لي، كانت هذه ميزة مفيدة للغاية على نسخة الويب، عن طريق الضغط على النقاط الثلاث الموجودة بجانب شريط الإعجاب/عدم الإعجاب، ثم الضغط على “فتح النص Open transcript” للحصول على النص الكامل للفيديو والذي يمكنك البحث فيه، لقد وفر لي ساعات لا حصر لها، لذلك من الجيد رؤية احتمالية صدورها على الهاتف قريبًا.

لا يزال يتعين على يوتيوب إصدار بديل للتعليقات التوضيحية المقدمة من المجتمع

أخيرًا، يقول موقع يوتيوب إنه لا يزال يعمل على إذن تعديل الترجمات، وأنه سيوفر تحديثات حول تقدمه “في الأشهر المقبلة”. تلك الميزة، التي ستسمح لمنشئي المحتوى بتعيين أشخاص آخرين لإضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، كان من المفترض أن تحل محل ميزة التعليقات التوضيحية للمجتمع التي أزالها اليوتيوب. بدون الاعتماد على المتطوعين في التعليقات التوضيحية والترجمات، كان على صناع المحتوى الذين أرادوا جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر وصولًا، أن يتدافعوا لإنشاء أنظمتهم الخاصة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى