جوجل تدعم أجهزة بيكسل 6 بخمس سنوات من التحديثات

جوجل سوف تلتزم بدعم سلسلة بيكسل 6 بخمس سنوات من التحديثات، وذلك وفقًا لتسريب من إحدى المواقع التي قدمت تسريبات لأداء الجهاز والكاميرا.

قام موقع Carphone Warehouse بتأكيد أن أجهزة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو ستصبح مؤهلة لاستقبال التحديثات لمدة خمس سنوات على الأقل ابتداءً من إصدار الجهازين، وذلك عبر حساب الموقع على تويتر @evleaks. ستجد جوجل تقول في الهامش:

“سيتم طرح تحديثات أندرويد الأمنية لمدة خمس سنوات على الأقل بمجرد أن يصبح الجهاز متاحًا في متاجر جوجل في الولايات المتحدة.”

يمثل هذا التغيير نقلة كبيرة جدًا عن أجهزة بيكسل السابقة، والتي كانت تقتصر على 3 سنوات فقط من الدعم. لقد التزمت جوجل بهذا الجدول الزمني أيضًا، حيث انتهت تحديثات بيكسل 2 عند أندرويد 11، وقدمت تحديث أندرويد 12 لجهاز بيكسل 3.

يتيح هذا الجدول الزمني الموسع أيضًا لجوجل التفوق على مُصنعي هواتف الأندرويد الآخرين التي تقدم، في أفضل حالاتها، تحديثات أمنية لمدة أربع سنوات. هذا الجدول الزمني الجديد هو أيضًا أقرب بكثير من الجدول الزمني لشركة أبل.

لسوء الحظ، لم تذكر جوجل المدة التي سيتم خلالها دعم تحديثات أندرويد الرئيسية على Pixel 6، ولكن الصياغة تشير بالتأكيد إلى أنها لن تصل إلى نفس المخطط الزمني لمدة 5 سنوات.

ذكرت جوجل أن المخطط الزمني المُعدل للتحديثات يتماشى مع معالج Tensor وشريحة Titan M2 الأمنية الجديدة، واللذان يلعبان دورًا مهمًا في دعم تمديد المخطط الزمني.

اقرأ أيضًا:

تسريبات أداء كاميرا جوجل بيكسل 6 برو فيما يتعلق بالصور والفيديوهات

تسريبات جوجل بيكسل 6 برو تعطينا فكرة عن الخلفيات الجديدة [نباتات وزهور]

جوجل تبرز تصميم هواتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو في لوحاتها الإعلانية

ستقوم جوجل بإصدار أجهزة Pixel 6 في التاسع عشر من أكتوبر لهذا العام، وستصبح متاحة في الأسواق في 28 أكتوبر. ستأتي سلسلة بيكسل 6 بمعالج Tensor الجديد من جوجل، والذي من المتوقع أن يُقدم دفعة هائلة من حيث الأداء. بالإضافة إلى تصميم الأجهزة الجديد مع تحديث Material You الجمالي الذي بدا تطبيقه في جميع خدمات جوجل مؤخرًا. طبعًا دون الحاجة للحديث عن الكاميرا، فهذه نقطة التميز التي عُرفت بها أجهزة بيكسل منذ زمن.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى