كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

إذا كنت تزامن الصور وملفات النسخ الاحتياطي مع آي كلاود iCloud، فلست بحاجة لتقييد نفسك باستخدام خدمات أبل السحابية على الآيفون أو الماك. مع تطبيق آي كلاود للويندوز، يمكنك التعامل بسلاسة مع خدمات مثل صور اي كلاود وDrive على نظام ويندوز، وحتى مزامنة أمور مثل بريدك الإلكتروني، جهات الاتصال، والإشارات المرجعية.

فيما يلي شرح لكفية تنزيل، إعداد، واستخدام آي كلاود على الويندوز.

كيف تقوم بتنزيل وتثبيت آي كلاود للويندوز؟

أصبح آي كلاود لنظام ويندوز متاحًا للتحميل المجاني من موقع أبل الرسمي. إذا كنت تريد تخطي استخدام التثبيت التقليدي، يمكنك اختيار نسخة متجر مايكروسوفت والتي تعد أسرع في التثبيت وأسهل في التحديث.

بعد تثبيت آي كلاود على الويندوز، سجل الدخول بمعرف أبل Apple ID الخاص بك أو اعتمادات iCloud. إذا أعددت سابقًا المصادقة الثنائية 2FA، اضغط تمكين Allow على أي من أجهزة أبل وأدخل الكود المكون من 6 أرقام الذي تراه على الكمبيوتر.

مفترض أن يفتح تطبيق آي كلاود تلقائيًا. يجب أن تستخدمه لإدارة خدمات iCloud. إذا أغلقته، يمكنك إعادته مجددًا من خلال اختصار آي كلاود من شريط الأدوات الموجود أقصى يمين شريط المهام أو من قائمة ابدأ.

سترى الخيارات التالية داخل تطبيق آي كلاود للويندوز:

  • iCloud Drive: يزامن الملفات والمستندات الموجودة على iCloud Drive.
  • الصور Photos: يزامن الصور، الفيديوهات، والألبومات المشاركة iCloud Photos.
  • البريد Mail، جهات الاتصال Contacts، والتقويمات Calendar: يزامن البريد، جهات الاتصال، والتقويمات. لن ترى ذلك الخيار إذا كان Microsoft Outlook غير مثبت على الكمبيوتر.
  • الإشارات المرجعية Bookmarks: يزامن العلامات المرجعية مع غوغل كروم وموزيلا فايرفوكس.
  • كلمات المرور Passwords: يدخل كلمات المرور المخزنة على iCloud Keychain إلى غوغل كروم.

كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

أيضًا، مقترض أن ترى مؤشر التخزين يعرض لك حالة المساحة التخزينية على حساب iCloud، بجانب خيار لإدارتها.

كيف تزامن ملفات آي كلاود على الويندوز؟

يتيح لك اي كلاود مزامنة الملفات المخزنة على آي كلاود iCloud Drive مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى تحديد المربع بجوار خيار Drive في تطبيق اي كلاود وتحديد تطبيق لتنشيط خدمة التخزين السحابي من أبل على الويندوز.

للوصول إلى ملفات آي كلاود، اضغط على أيقونة التطبيق الموجودة في شريط الأدوات عند شريط المهام، واختر خيار افتح ملفات آي كلاود Open iCloud Drive. أو افتح مدير الملفات واختر iCloud Drive من الشريط الجانبي.

يجب أن ترى الآن الملفات التي قمت بتخزينها بالفعل في iCloud Drive. يمكنك نقل العناصر أو حذفها، وأي عناصر تقوم بلصقها في المسار مفترض أن يتم نسخها إلى أجهزة أبل الخاصة بك.

كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

يدعم iCloud Drive أيضًا خاصية الملفات عند الطلب File-On-Demand، والتي تساعد في الحفاظ على المساحة التخزينية عن طريق تنزيل الملفات فقط عند الوصول إليها. يمكنك اختيار تنزيل عنصر يدويًا أو إلغاء تحميله من التخزين المحلي عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن والاختيار بين الاحتفاظ دائمًا على هذا الجهاز Always keep on this device أو حرر مساحة Free up space.

من الممكن أيضًا مشاركة ملفات ومجلدات iCloud Drive مع الآخرين. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد العناصر، واختيار مشاركة مع Share with iCloud Drive، واختيار جهات الاتصال والأذونات.

كيفية مزامنة الصور مع صور آي كلاود على الويندوز

تخدم صور آي كلاود غرضين. الأول، تقوم بمزامنة الصور من الآيفون أو الماك بين الأجهزة. والثاني، تعمل كوظيفة نسخ احتياطي نشطة. باستخدام تطبيق اي كلاود على الويندوز، يمكنك جلب هذه الخاصية إلى الكمبيوتر الخاص بك.

ابدأ بتحديد المربع الموجود بجوار الصور Photos في تطبيق آي كلاود. يمكنك أيضًا اختيار زر الخيارات Options وتنشيط الألبومات المشتركة Shared Albums أيضًا. أخيرًا، اختر تطبيق Apply لبدء تنشيط صور آي كلاود. يجب أن يبدأ تطبيق آي كلاود في تنزيل الصور على الكمبيوتر الخاص بك على الفور.

كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

يمكنك الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك وعرضها في صور آي كلاود عن طريق التوجه إلى iCloud > فتح صور آي كلاود Open iCloud Photosفي الأدوات الموجودة في شريط المهام أقصى اليمين. أو افتح مدير الملفات واختر صور آي كلاود من الشريط الجانبي. من المفترض أن يتم رفع أي صور تقوم بلصقها في هذا المجلد على آي كلاود ومزامنتها مع أجهزة أبل.

كيفية مزامنة البريد الإلكتروني، جهات الاتصال، والتقويمات على الويندوز

إذا كان لديك Microsoft Outlook مثبتًا على الويندوز، فيمكنك اختيار مزامنة البريد وجهات الاتصال والتقويمات من آي كلاود مع الكمبيوتر الخاص بك.

ابدأ بتحديد المربع الموجود بجوار البريد Mail، جهات الاتصال Contacts، والتقويمات Calendars في تطبيق آي كلاود. بعد ذلك، اختر iCloud في جزء المجلدات من الشريط الجانبي في Outlook للوصول إلى البريد، جهات الاتصال، والتقويمات المخزنة في اي كلاود.

كيفية الملء التلقائي لكلمات مرور iCloud Keychain على الويندوز

إذا كنت تستخدم جوجل كروم كمتصفح أساسي على جهازك، فيمكنك استخدام آي كلاود في الملء التلقائي لكلمات المرور التي قمت بتخزينها في iCloud Keychain. في تطبيق اي كلاود، حدد المربع بجوار كلمات المرور Passwords واختر تطبيق Apply. اتبع ذلك عن طريق تثبيت إضافة iCloud Passwords في كروم.

عندما تدخل إلى صفحة تسجيل دخول تحتوي على كلمات مرور مخزنة في iCloud Keychain، يجب أن تتحول أيقونة الإضافة إلى اللون الأزرق. قم بالضغط عليها لملء كلمة المرور في النموذج.

كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

يمكنك أيضًا تخزين كلمات مرور جديدة في iCloud Keychain، لكنّك لن تتمكن من حفظ أو مزامنة لهذه الإضافة.

كيفية مزامنة إشارات iCloud المرجعية على الويندوز

بغض النظر عن كلمات المرور، يتيح لك تطبيق اي كلاود على الويندوز أيضًا مزامنة الإشارات المرجعية التي أنشأتها في متصفح سفاري مع كروم وفايرفوكس، والعكس صحيح.

ما عليك سوى تمكين خيار الإشارات المرجعية Bookmarks داخل تطبيق اي كلاود والمتابعة عن طريق تثبيت إضافة iCloud Bookmarks من متجر كروم Chrome Web Store أو متجر فايرفوكس Firefox Add-ons Store.

كيف تستخدم آي كلاود على نظام ويندوز؟

كيفية إدارة تخزين iCloud على الويندوز

يعرض تطبيق آي كلاود المساحة التخزينية المتاحة والمتبقية. إذا بدا الأمر كما لو كنت على وشك استنفاذ مساحة التخزين لديك، فاضغط على زر التخزين Storage بجوار المؤشر لإحضار قائمة بأنواع البيانات التي تشغل مساحة التخزين في اي كلاود. يمكنك بعد ذلك اختيار حذف النسخ الاحتياطية القديمة من الآيفون أو البيانات المتعلقة بالتطبيقات التي لم تعد تستخدمها.

لا تنسى تحديث الـ iCloud

يمكنك الاستفادة من خدمات اي كلاود المتعددة على نظام ويندوز بكل سهولة. على أية حال، النسخ الأحدث من اي كلاود على الويندوز تأتي أيضًا بكمٍ من إصلاحات الأخطاء التقنية Bugs، تحسينات الأداء، وإضافة الخصائص الجديدة. لذلك، فإنها لفكرة صائبة أن تجعل التطبيق مُحدث باستمرار.

إذا قمت بتحميل وتثبيت اي كلاود من خلال موقع أبل، يمكنك استخدام أداة أبل لتحديث البرمجيات Apple Software Update (والتي يمكنك الوصول إليها من خلال قائمة ابدأ) لتطبيق التحديثات المعلقة. إذا كنت تستخدم نسخة المتجر، فمن المفترض أن يُحدث التطبيق تلقائيًا. لكن إذا فعلت التحديث التلقائي للمتجر، يجب أن تُحدث التطبيق بشكل يدوي.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى