هاتف آيفون SE 3 سيأتي بدعم شبكات 5G

نشرت مدونة Macotakara اليابانية المختصة بكل ما يتعلق بشركة أبل اليوم أن الجيل الثالث من آيفون SE لن يتم إجراء أي تغيرات عليه من ناحية التصميم، أي أنه سيحتفظ بنفس تصميم آيفون SE 2020. بالتالي، فإن هاتف آيفون SE 3 سيحتفظ بنفس شاشة LCD مقاس 4.7 إنش وزر الصفحة الرئيسية Home ذو مستشعر البصمة Touch ID المدمج. أشارت بعض الشائعات السابقة إلى أن هناك إصلاحًا أكثر أهمية في التصميم سوف نشهده قريبًا.

ومع ذلك، فإن آيفون SE الجديد سيأتي بشريحة A15 الجديدة من أبل مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. تتوقع Macotakara أن يبدأ إنتاج iPhone SE الجديد في ديسمبر وبدء توفيره للعملاء في ربيع عام 2022.

بالعودة إلى شهر يونيو، توصل Ming-Chi Kuo، المحلل المعروف وصاحب التوقعات الثاقبة، إلى تنبؤ مماثل بأن جهاز آيفون SE 2022 سيحافظ على نفس تصميم الهيكل، ولكنه سيحصل على دفعة بسيطة في المواصفات ودعم شبكات 5G.

كانت هناك شائعات في وقت ما أن هاتف آيفون SE التالي سيحصل على شاشة أكبر بحجم 5.5 إنش وزر جانبي مع مستشعر بصمة Touch ID مدمج. على سبيل المثال، طرح Kuo فكرة “آيفون SE بلس” العام الماضي.

ومع ذلك، فقد تحولت هذه الشائعات الآن في الغالب إلى مناقشات حول بديل آيفون 13 ميني في تشكيلة آيفون 14 المرتقبة. حيث من المتوقع أن تقوم شركة أبل بالتخلي عن آيفون ميني، والذي يبلغ حجم شاشته 5.4 إنش، لصالح نسخة غير البرو بحجم 6 إنش.

يتماشى إطلاق الربيع مع جدول أبل المعتاد لجهاز آيفون SE. حيث ظهر أول هاتف من هذه الفئة في مارس 2016 ووصلت نسخة الجيل الثاني في أبريل 2020.

بالرغم إن نسخ ميني وSE تتشابه في الفكرة، آيفون بكلفة أقل، إلا أن نسخة الـ SE عبارة عن تنازلات صارخة في سبيل امتلاك هاتف آيفون بأقل تكلفة. على سبيل المثال، يأتي هاتف آيفون SE 2020 بشاشة 4.7 إنش Retina IPS LCD بدقة 1334×750، معالج A13 Bionic، ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، كاميرا أمامية 12 ميجابيكسل وأخرى خلفية 7 ميجابيكسل، وبطارية 1821 ملي آمب، والتي تُعتبر أكبر تنازل يمكن أن تقدمه بالنسبة لهاتف محمول.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى