حيل تقنية

كيف تقوم بإعداد واستخدام خدمة سامسونج باي؟

عندما بدأت عمليات الدفع بدون تلامس لأول مرة، بدت فكرة استخدام هاتفك لإجراء مدفوعات تكون مستقبلية حقًا. مضى ما يقارب العقدين، والغالبية العظمى من مستخدمي الهواتف الذكية الآن لديهم القدرة على التخلص من محافظهم وإجراء الدفع باستخدام أجهزتهم المحمولة.

في حين أن مستخدمي أيفون لديهم أبل باي Apple Pay، فإن مستخدمي سامسونج لديهم خيار جوجل باي Google Pay أو حل المحفظة الخاص بالشركة، ألا وهو سامسونج باي Samsung Pay.

ما الذي تحتاجه لبدء استخدام سامسونج باي؟

كما يوحي الاسم، فإن سامسونج باي هو تطبيق محفظة رقمية تم تصميمه للعمل فقط مع أجهزة محددة من سامسونج. إنه غير متوفر على نظام iOS، وبينما توجد حلول بديلة لتشغيله على أجهزة أندرويد الأخرى، يميل Google Pay إلى تغطية هذه الحلول.

ما الهواتف التي تدعم Samsung Pay؟

خدمة سامسونج متاحة في الأجهزة الحديثة التي تدعم تقنية NFC. وتشمل هذه:

  • أجهزة جلاكسي S، من فئة S6 وما فوق
  • جلاكسي نوت 8 وما فوق
  • أجهزة Galaxy Fold وZ Flip
  • جالكسي A50 وA70 وما فوق
  • وبعض الأجهزة الأقدم ما بين A وJ.

كما أنها متاحة أيضًا على أجهزة Gear التالية:

  • Galaxy Watch Active2
  • Galaxy Watch Active
  • Galaxy Watch
  • Galaxy Watch 4G
  • Gear S3 Classic
  • Gear S3 Frontier
  • Gear Sport

من هم مزودي البطاقات المدعومون في سامسونج باي؟

إلى جانب امتلاكك هاتف سامسونج مدعوم، فأنت بحاجة أيضًا إلى مزود بطاقة مدعوم لبدء استخدام الخدمة.

في الولايات المتحدة، دخلت سامسونج في شراكة مع American Express، Visa، Mastercard، وعدد كبير من البنوك الكبرى بما في ذلك Bank of America، Chase، Wells Fargo، Capital One، إلى جانب العديد من البنوك الصغيرة والاتحادات الائتمانية.

في المملكة المتحدة، بعض البنوك الكبيرة بما في ذلك Monzo وBarclays ليست مدعومة. بينما تؤكد الشركة لمستخدميها أنها تعمل على دعم المزيد من مزودي البطاقات على سامسونج باي، يبدو أنها تركز كثيرًا على سامسونج باي+، الذي يستخدم محرك Curve لتجميع جميع بطاقات Mastercard، Visa، الائتمانية والخصم الباشر معًا في تطبيق واحد .

اطلع على القائمة الكاملة للبنوك والبطاقات المدعومة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

إذا لم تكن في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، فتحقق من صفحة الدعم على samsung.com لمعرفة البنوك المدعومة أينما كنت.

كيف تقوم بإعداد سامسونج باي

طالما أنك تتعامل مع أحد مزودي البطاقات المدعومين، فإن إعداد سامسونج باي على جهازك سهل نسبيًا. يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 بطاقات دفع إلى تطبيق Samsung Pay الخاص بك ويمكنك أيضًا تعيين بطاقة نقل افتراضية وإضافة ما يصل إلى 300 بطاقة ولاء.

إذا كنت تستخدم سامسونج باي في الولايات المتحدة، فهناك أيضًا خيار لإضافة بطاقات الهدايا المدعومة واستخدامها.

كيف تضيف بطاقة إلى سامسونج باي

  1. افتح تطبيق سامسونج باي.
  2. توجه إلى بطاقات الدفع Payment Cards.
  3. من هنا، سكون لديك خيار فحص بطاقة الدفع الخاصة بك، أضفها باستخدام الـ NFC، أو إضافة تفاصيل البطاقة يدويًا.
  4. أخيرًا، سيُطلب منك إدخال عنوان الفواتير المرتبط ببطاقة الدفع الخاصة بك.

كيف تقوم بإعداد بطاقة المواصلات الأساسية على سامسونج باي

في بعض البلدان، يمكنك استخدام Samsung Pay على أنظمة النقل العام. لتعيين بطاقة نقل افتراضية لتطبيق سامسونج باي الخاص بك، يجب أن تضيف بطاقة دفع واحدة على الأقل إلى محفظتك.

  1. لتعيين بطاقة النقل الافتراضية الخاصة بك، اختر إما بطاقة المواصلات Transport Card من القائمة الجانبية أو قم بالتمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية لتطبيق سامسونج باي حتى ترى قسم بعنوان بطاقة المواصلات Transport Card.
  2. من هنا، اضغط على إعداد بطاقة المواصلات Set Up Transport Card.
  3. إذا كان لديك أكثر من بطاقة قمت بإضافتها على المحفظة، ستحتاج لاختيار البطاقة التي تود استخدامها.
  4. تاليًا، سيُطلب منك تأكيد وسيلة الدفع المختارة عن طريق الرسائل القصيرة SMS أو عبر البريد الإلكتروني.

كيف تضيف بطاقة الولاء إلى سامسونج باي

إذا كان لديك، مثلي، عشرات بطاقات الولاء منتفخة من محفظتك، فإن إضافتها إلى سامسونج باي يمكن أن يخفف من العبء. حيث يسمح التطبيق للمستخدمين بإضافة حتى 300 بطاقة ولاء إلى التطبيق، مما يسهل جمع نقاط الولاء واستردادها دون حمل البطاقة الفعلية.

  1. اضغط على أضف بطاقات الولاء + Loyalty Cards من الشاشة الرئيسية أو توجه إل بطاقات الولاء Loyalty Cards من القائمة الجانبية.
  2. سترى خيار استيراد بطاقات الولاء Import Loyalty Cards أو أضف بطاقات الولاء Add Loyalty Cards إلى حسابك.
  3. إذا لم تستخدم التطبيق من قبل، ستحتاج لاختيار أضف بطاقات الولاء Add Loyalty Cards.
  4. تاليًا، اختر بطاقة الولاء التي تريدها من القائمة أو ابحث عنها.
  5. إذا كان لبطاقة الولاء بار كود، سيتوجب عليك مسحه لإدخال بطاقة الولاء يدويًا.

كيف تقوم بعمل مدفوعات باستخدام سامسونج باي

لاستخدام سامسونج باي، افتح التطبيق إما عن طريق صفحة التطبيقات أو عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. من هنا، حدد البطاقة التي ترغب في الدفع بها ثم استخدم بصمة إصبعك أو رمز سامسونج باي للتحقق من هويتك.

ضع جهازك أمام قارئ البطاقة وسيكتمل الدفع باستخدام الاتصال قريب المدى (NFC). بمجرد اكتمال الدفع، ستتلقى إشعارًا

كيف تستخدم سامسونج باي كبطاقة مواصلات

يختلف استخدام بطاقة نقل سامسونج باي الافتراضية قليلاً لأنك لست بحاجة إلى فتح التطبيق أو مصادقة الدفع. لاستخدام بطاقة النقل الافتراضية، ما عليك سوى تثبيت هاتفك أمام قارئ البطاقة.

سيحتاج هاتفك إلى أن يكون شغالًا، ولكن لا يلزم تنشيط الشاشة.

كيف تستخدم بطاقات الولاء مع سامسونج باي

لاستخدام بطاقة الولاء، افتح تطبيق Samsung Pay ثم توجه إلى تبويب الدفع Pay. اضغط على بطاقات الولاء Loyalty Cards وحدد بطاقة الولاء التي ترغب في استخدامها. سيظهر البار كود الخاص به على شاشتك لتقوم بمسحه ضوئيًا.

بدلاً من ذلك، اختر بطاقات الولاء من قائمة التطبيق، حدد بطاقة الولاء التي تريد استخدامها، ثم اختر اضغط لاستخدام البطاقة Tap to use card في الجزء السفلي من شاشتك.

يمكن استرداد نقاط الائتمان على بطاقة الولاء الخاصة بك على نظام التاجر بعد مسح بطاقة الولاء الخاصة بك ضوئيًا. تم تصميم العملية لتكون هي نفسها كما لو كنت قد قمت بتمرير بطاقة الولاء المادية الخاصة بك.

هل سامسونج باي آمن؟

في حين أن فكرة استخدام هاتفك كمحفظة قد تكون صعبة، إلا أن هناك عددًا من الإجراءات الأمنية المتخذة للحفاظ على أمان معاملاتك. يستخدم سامسونج باي تقنيات الترميز Tokenization وSamsung KNOX لتأمين معلومات الدفع الخاصة بك وسيطلب أيضًا بصمة إصبعك أو رمز PIN المكون من 4 أرقام للسماح بعمليات الشراء في المتجر.

ماذا يحدث إذا فقدت هاتفك؟

في حالة فقدان هاتفك أو سرقته، ستظل بطاقاتك ومعلومات الدفع الخاصة بك آمنة. حيث تظل تفاصيل بطاقتك مخفية أثناء قفل هاتفك، ولن يتمكن المستخدمون من مصادقة عمليات الشراء في المتجر بدون بصمة إصبعك أو رقم تعريف سامسونج باي. إذا قمت بإضافة بطاقة سفر إلى حسابك، فيمكن استخدامها دون فتح هاتفك.

يمكنك استخدام خدمة Find My Mobile من سامسونج للعثور على جهازك وتعطيل بطاقات الدفع الخاصة بك عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى