كيف تستخدم فيس تايم على الأندرويد؟

فيس تايم هو تطبيق مكالمات فيديو من أبل، ومثل معظم تطبيقات أبل الأخرى، فهو حصري لأجهزة iOS. ربما يكون أحد أكثر التطبيقات استخدامًا بين مستخدمي آيفون لأنه يجعل مكالمات الفيديو سهلة للغاية.

الخبر السار هو أنه من الممكن استخدام فيس تايم على الأندرويد. ومع ذلك، يمكنك فقط المشاركة في مكالمات الفيديو  من خلال روابط الدعوة التي ينشئها مستخدمي آيفون. هذا يعني أنه لا يمكنك بدء مكالمة أو استخدام فيس تايم بدون رابط دعوة على الأندرويد.

إليكم أدناه شرح كيفية استخدام تطبيق فيس تايم على الأندرويد.

كيف يعمل فيس تايم على الأندرويد؟

كما ذكرنا سابقًا، لا يمكنك تنزيل تطبيق فيس تايم FaceTime على هاتفك الأندرويد، ولكن يمكنك إجراء مكالمات على FaceTime مع أصدقائك الذين يمتلكون أجهزة آيفون، آيباد، أو ماك من خلال روابط الدعوة.

إذا كنت تريد الدردشة ، فستحتاج من صديقك أن ينشئ رابط دعوة وإرساله إليك. أيضًا، نظرًا لأنه يعمل عبر الويب، فأنت بحاجة إلى تثبيت متصفح مدعوم مثل جوجل كروم.

يوفر فيس تايم ميزات مثل SharePlay والعديد من عناصر التحكم مثل إخفاء / إظهار الفيديو، كتم الصوت، التبديل بين الكاميرات، وتقسيمات الشاشة. ومع ذلك، لا يمكن الوصول إلى بعض هذه الخيارات لمستخدمي أندرويد. يجب ألا تزعجك القيود لأن الميزات المتاحة كافية لمساعدتك على التواصل مع أصدقائك الذين يمتلكون أجهزة iOS والحصول على تجربة دردشة جيدة.

نظرًا لأنه يعمل في متصفح الويب، فهذا يعني أنه يمكنك أيضًا استخدامه على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

كيفية الانضمام إلى مكالمة FaceTime على الأندرويد

للانضمام إلى مكالمة فيس تايم على هاتفك الأندرويد، يجب أن يكون لديك رابط دعوة من صديقك من خلال هاتفه الذي يعمل بنظام iOS. يمكنهم إرسال الرابط من خلال تطبيق مراسلة آخر طالما أنه متاح في قائمة المشاركة. انظر أدناه لمعرفة خطوات إنشاء رابط المشاركة.

يمكنك فقط فتح FaceTime على متصفح كروم، لذا قم بتنزيله إذا لم يكن لديك بالفعل. عند استلام الرابط، اتبع الخطوات البسيطة أدناه للانضمام إلى المكالمة:

  1. ابدأ من خلال الضغط على الرابط الذي تم إرساله إليك. سينقلك إلى متصفحك الافتراضي، والذي يجب أن يكون كروم. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك نسخ الرابط ولصقه يدويًا في علامة تبويب جديدة على متصفح كروم لفتحه.
  2. بمجرد فتح الرابط، ستظهر مساحة فارغة مع مطالبة بإدخال اسمك. اكتب اسمك في المربع وانقر فوق متابعة.
  3. بعد ذلك، ستظهر شاشة بها زر انضمام Join باللون الأخضر. اضغط عليها وسيتلقى الطرف الأخر بعد ذلك طلب انضمام. لدخول المكالمة بنجاح، يجب عليهم قبول طلب الانضمام.
    كيف تستخدم FaceTime على الأندرويد؟
  4. بذلك، تكون قد انضممت إلى المكالمة بنجاح. سترى شريط أدوات به العديد من خيارات التحكم، بما في ذلك زر ملء الشاشة، كتم الصوت، إظهار / إخفاء الفيديو، تبديل الكاميرا الأمامية / الخلفية، والمزيد.
    كيف تستخدم FaceTime على الأندرويد؟
  5. سيكون لدى المستخدم الذي يملك جهاز آيفون، آيباد، أو ماك خيارات وميزات تحكم أكثر منك، ولكن ما لديك يكفي لإجراء مكالمة FaceTime شاملة.
  6. عندما تنهي مكالمتك، اضغط على شاشتك، وسيظهر شريط الأدوات مرة أخرى. ثم اضغط مغادرة Leave لإنهاء المكالمة.

لا يمكن مقارنة الوصول إلى فيس تايم من خلال المتصفح بالتطبيق من ناحية السهولة. ومع ذلك، تظل الكيفية الاعتبار الأهم، وهذا حل مناسب بدرجة كافية لربط مستخدمي أندرويد وiOS عبر FaceTime.

كيفية إنشاء رابط لفيس تايم على الآيفون

إن إنشاء رابط دعوة على أجهزة iOS هي عملية بسيطة. رابط الدعوة هذا هو المفتاح الوحيد للوصول إلى فيس تايم على هاتفك الأندرويد. لذلك، قم بتنبيه صديقك مسبقًا واطلب منه إنشاء الرابط ومشاركته معك لجلسة FaceTime.

ينشئ مستخدمو آيفون رابط الدعوة داخل تطبيق فيس تايم باتباع الخطوات التالية:

  1. على جهاز آيفون الخاص بك، قم بتشغيل تطبيق FaceTime. إذا كنت تستخدم فيس تايم لأول مرة، فقم بإنشاء معرف أبل Apple ID جديد. إذا كنت مسجلا بالفعل، قم بتسجيل الدخول للانضمام.
  2. بمجرد فتح التطبيق، اضغط على إنشاء رابط Create Link. يمكنك تسمية الرابك إذا كنت ترغب في ذلك، ولكن هذا ليس بالضروري.
  3. لقد قمت الآن بإنشاء رابط دعوة، والذي يمكنك العثور عليه في القسم القادم من التطبيق.
  4. بعد تحديد الرابط الذي تم إنشاؤه، اضغط على الزر المجاور للرابط وستظهر لك خيارات بما في ذلك فيس تايم، مشاركة الرابط Share Link، وحذف الرابط.
  5. لمشاركة الرابط مع صديقك الذي يملك هاتف أندرويد، اضغط على مشاركة الرابط Share Link. حدد الشخص الذي تريد مشاركة الرابط معه من الصف العلوي، أو يمكنك إرسال الرابط من خلال تطبيقات المراسلة مثل الرسائل، تويتر، البريد، الواتساب، فيسبوك ماسنجر، أو أي برنامج مراسلة آخر مدعوم.
    كيف تستخدم FaceTime على الأندرويد؟
  6. يمكن للشخص الذي ينشئ الرابط حذفه، وإذا كان الأمر كذلك، فلن يفتح بعد الضغط عليه.

يمكنك الآن استخدام فيس تايم على الأندرويد

إذا كنت تتساءل عن كيفية إجراء محادثة بالفيديو مع الأصدقاء الذين يمتلكون أجهزة آيفون، فأنت الآن تعرف كيف تفعل ذلك. يمكنك الآن استخدام FaceTime من أي هاتف أندرويد. حيث باستخدام رابط دعوة FaceTime ومتصفح كروم، يمكنك الوصول بسهولة إلى FaceTime.

الخبر السار هو أن إنشاء الرابط على جميع أجهزة iOS أمر بسيط، لذا لن يشعر أصدقاؤك بالعبء عند إنشاء الرابط لك.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى