جوجل تخطط لطرح نظام فوشيا الجديد لأجهزتها المنزلية

صرحت جوجل أنه “حان الوقت” لطرح نظام فوشيا Fuchsia OS المحاط بالغموض لـ “المزيد من الأجهزة” بخلاف الشاشات الذكية، وذلك وفقًا لقوائم الوظائف التي اطلعت عليها 9to5Google. إن فوشيا هو نظام التشغيل الأحدث من جوجل، والذي صُدر باكرًا هذا العام لأجهزة الجيل الأول من Nest Hub.

كان هناك الكثير من التكهنات حول خطط جوجل الخاصة بنظام فوشيا، والذي على عكس أندرويد وChrome OS، فإنه لا يستخدم نواة لينكس (يستخدم نواه دقيقة microkernel تُعرف باسم Zicron)، والذي ظل الغرض منه مجهول بالرغم من معرفة العامة به منذ خمس سنوات. عندما وصل إلى Nest Hub، كان متطابقًا إلى حد ما مع النظام الذي سبقه. حيث تقدم قوائم الوظائف الجديدة بعض الأدلة حول ما هو جديد في نظام فوشيا.

فوشيا قادم إلى “عوامل الشكل الإضافية وحالات الاستخدام”

بالنسبة للمبتدئين، يبدو أن لدى جوجل الآن فريق اسمه “Fuchsia Devices” يعمل على نظام التشغيل، مما يعطي بعض المؤشرات على أهمية البرنامج على الصعيد الداخلي. تشير قائمة الوظائف إلى أن هذا الفريق “مسؤول عن ضمان تطبيق منصة فوشيا على منتجات الشركة لإحداث فرق لجوجل ولمستخدمينا.”

وفي الوقت نفسه، تشير هذه القائمة نفسها إلى أن جوجل تعمل على جلب نظام فوشيا إلى “الأجهزة الذكية الإضافية وعوامل الشكل Form Factor الأخرى”، مما يؤكد أنه قيد التطوير للأجهزة بخلاف شاشات العرض الذكية. هذا ليس مفاجئًا نظرًا لأن 9to5Google قد أبلغ سابقًا عن نظام تشغيل يعمل على مكبرات الصوت الذكية.

لا يوجد ذكر لعوامل الشكل الجديدة هذه بالضبط، ولكن هناك قائمة وظائف أخرى (تمت إزالتها منذ ذلك الحين) رصدتها 9to5Google تشير إلى أن الأجهزة ستتميز بخصائص مثل “البث على كروم كاست Chromecast، محادثات الفيديو، وتعلم الآلة”. في هذا السياق، لاحظ 9to5Google أنه من المحتمل أن يشير “Chromecast” إلى الأجهزة التي تتيح لك “بث” الفيديو على جهاز آخر، بدلاً من أجهزة كروم كاست المخصصة التي يتم توصيلها بالجزء الخلفي من التلفاز.

أخيرًا، هناك تلميح محير مفاده أن نظام فوشيا يمكن أن يعمل أو يتفاعل مع أجهزة غير تابعة لشركة جوجل في قائمة وظيفة ثالثة لشخص “يضمن أن نظام فوشيا يحقق أقصى قيمة للشركاء والمنتجات المبنية على نظام فوشيا”. حيث تتمتع جوجل بتاريخ طويل من العمل مع الشركاء لجلب برامج جوجل إلى أجهزة غير تابعة للشركة، وقد سبق لها أن دخلت في شراكة مع شركات مثل JBL وLenovo على شاشات العرض الذكية الخاصة بهم.

أحمد سليمان

الساعي نحو الكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى