بالفيديو: أول هاتف آيفون بمنفذ USB-C

لم تقم أبل بإنشاء جهاز آيفون بمنفذ USB-C على الرغم من الشائعات التي دارت على مدى سنوات، ولكن هذا لم يمنع طالب هندسة الروبوتات من إنشاء واحد. حيث وضع Ken Pillonel منفذ USB-C شغالًا داخل جهاز آيفون X، مما يسمح للهاتف بالشحن ونقل البيانات عبر USB-C بدلاً من Lightning.

قضى Pillonel شهورًا في المشروع خلال أوقات فراغه، بحسب ما جاء من Apple Insider، وفتح الكثير من وصلات USB-C و Lightning للوصول إلى هدفه النهائي المتمثل في ابتكار آيفون بمنفذ USB-C. ابتكر Pillonel في الأصل نموذجًا أوليًا بسيطًا في مايو سمح بشحن بطارية الآيفون عبر منفذ USB-C. كان تطبيق الفكرة كبيرًا إلى حد ما ولم تكن مناسبة للآيفون، لذلك، كانت المرحلة التالية هي إزالة جميع الأسلاك وضغطها بالداخل.

بالفيديو: أول هاتف آيفون بمنفذ USB-C

قام Pillonel بعمل هندسة عكسية لموصل C94 مخصص من أبل، مما أدى إلى إنشاء تصميم للوحة الدارات الخاصة به والذي تتناسب مع الآيفون. كشف Pillonel عن الكابل المرن في مقطع فيديو تشويقي أخير هذا الأسبوع، موضحًا كيف يقوم هاتف آيفون X المزود بمنفذ USB-C بالشحن ونقل البيانات. يتم حاليًا إعداد مقطع فيديو كامل، والذي سيوضح بالتفصيل كيف تمكن Pillonel من إجراء هندسة عكسية للموصل C94 وإعداد لوحة دارات مناسبة للهاتف.

ظهر ذلك الهاتف المزود بمنفذ USB-C بعد أسابيع فقط من إعلان المفوضية الأوروبية عن خطط لإجبار شركات تصنيع الهواتف الذكية والإلكترونيات الأخرى على وضع منفذ شحن USB-C مشترك على أجهزتهم. قد تضطر شركة أبل إلى إنشاء هاتف آيفون بمنفذ USB-C خلال العامين المقبلين، أو إطلاق هاتف آيفون يعتمد على الشحن اللاسلكي فقط.

ليس من الواضح ما إذا كان Pillonel يخطط لإصدار تفاصيل عن لوحة الدارات المخصصة حتى يتمكن الآخرون من تطبيق ذلك التعديل. جدير بالذكر أن Pillonel يدرس حاليًا للحصول على درجة الماجستير في الروبوتات في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا، EPFL. وقد استخدم مواهبه سابقًا لتعديل حامل سيارة لهاتف سامسونج القابل للطي، حيث أصدر نموذجًا مطبوعًا ثلاثي الأبعاد للسماح لشاحن شاومي اللاسلكي للسيارة بالعمل مع الهاتف.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى