تويتر يتيح إمكانية إزالة المتابعين دون الحاجة لحظرهم

بدأ موقع تويتر بطرح ميزة جديدة تتيح لأي مستخدم على الويب إزالة متابع ما دون الحاجة لحظره، وهو إجراء يُعرف أيضًا باسم “الحظر الخفيف Soft Block”.

لإجراء الحظر الخفيف لأحد المتابعين، توجه إلى ملفك الشخصي، واضغط على المتابعين Followers، واضغط على النقاط الثلاث التي ستجدها بجانب أي من المتابعين، ثم اضغط على خيار إزالة هذا المتابع Remove this follower. (يمكنك رؤية كيف يبدو هذا الخيار في صورة قامت تويتر بنشرها، والتي ستجدها أعلى المقال.) لن يتم إخطار المتابع الذي تنوي إزالته بالتغيير.

يختلف الحظر الخفيف عن الحظر المعتاد في أنه يسمح للمستخدم برؤية تغريداتك ورسائلك المباشرة، لكنهم لن يروا تغريداتك في التغذيات Feeds. ومع ذلك، عند إزالة أحد المتابعين، يمكنهم متابعتك مرة أخرى إذا أرادوا ذلك.

اقرأ أيضًا:

تويتر يغرّد منفردا.. موجة سخرية واسعة من واتساب وفيسبوك وإنستغرام

ترامب يرفع دعوى على تويتر لاستعادة حسابه

خاصية جديدة من تويتر تمكّن المغردين من كسب المال عبر البيتكوين

الطريقة الجديدة أسهل من الطريقة السابقة

قد تكون الميزة مفيدة إذا كنت لا تريد عمل حظر كامل، ولكنك تريد إنشاء بعض المساحة تجاه مستخدم آخر. هذه الطريقة الجديدة من تويتر أسهل قليلاً من الطريقة السابقة، والتي كانت تتطلب منك حظر شخص ما وإلغاء حظره يدويًا.

القدرة على إزالة أحد المتابعين هي أحدث ميزة في تويتر لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربتهم على المنصة للمساعدة في الحد من إساءة الاستخدام والمضايقات. حيث بدأت الشركة في سبتمبر في اختبار ميزة وضع الأمان الجديدة التي تحظر مؤقتًا الحسابات المسيئة، على الرغم من أنه من غير الواضح متى قد يتم طرح ذلك على نطاق أوسع.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى