إنستجرام يختبر خاصية إرسال تنبيهات عند انقطاع الخدمة

شهد موقع فيسبوك اسبوعًا حافلًا للغاية مع انقطاعين تسببان في تعطيل جميع الشبكات الاجتماعية للشركة. بعد هذين الحادثين، يقوم إنستجرام الآن باختبار التنبيهات لإبلاغ المستخدمين بالانقطاعات المستمرة على خوادم الشركة.

تم الإعلان عن الميزة الجديدة من قبل الموقع في منشور على المدونة (نقلًا عن Engadget). يدعي إنستجرام أن المستخدمين “مرتبكون و [يبدؤون] في البحث عن إجابات” عند حدوث هذه الانقطاعات غير المتوقعة. وفقًا للموقع، يريد الفريق الذي يقف وراء المنصة الآن أن يعرف المستخدمون متى يواجه التطبيق مشكلات فنية.

يقول إنستجرام أنه لن يتم إخطار المستخدمين عند كل انقطاع، لذلك، فمن المحتمل أن يتم إبقاء هذه التنبيهات لمشكلات أكثر خطورة تؤثر على عدد كبير من المستخدمين.

“نحن نختبر ميزة جديدة ستعلمك في التغذيات عندما نواجه انقطاعًا في الخدمة أو مشكلة فنية، وعندما يتم حلها. لن نرسل إشعارًا في كل مرة يحدث فيها انقطاع، ولكن عندما نرى أن الأشخاص مرتبكون ويبحثون عن إجابات، سنحدد ما إذا كان شيء من هذا القبيل يمكن أن يساعد في توضيح الأمور.”

في يوم الاثنين، 4 أكتوبر، تعطلت جميع خدمات فيسبوك لأكثر من ست ساعات بسبب مشكلة في الـ DNS على نطاق واسع. بعد بضعة أيام، تعطل فيسبوك، إنستجرام، ماسنجر، وواتساب مرة أخرى، ولكن هذه المرة تم حل المشكلة في أقل من ساعتين. نتيجة لذلك، خسر مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك 7 مليارات دولار الأسبوع الماضي.

حالة الحساب

بالإضافة إلى تنبيه الانقطاع الجديد، يعمل إنستجرام أيضًا على قسم “حالة الحساب Account Status” الجديد لتطبيقه. هناك، سيحصل المستخدمون على معلومات مفصلة حول سبب تعليق حساباتهم أو إزالة منشور. إذا اعتقد المستخدم أن القرار كان غير عادل، فسيكون قادرًا على طلب المراجعة.

“نحن نجري تغييرات لتسهيل معرفة ما يجري بحسابك، في أداة جديدة تسمى “حالة الحساب”. ستكون حالة الحساب هي منصتك الشاملة لمعرفة ما يحدث مع حسابك وتوزيع المحتوى.

سنبدأ بتسهيل معرفة الأشخاص ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل. في الأشهر المقبلة، نخطط لإضافة المزيد من المعلومات إلى هذه الأداة، مما يمنح الأشخاص فكرة أفضل عن كيفية توزيع المحتوى الخاص بهم والتوصية به عبر أجزاء مختلفة من إنستجرام.”

سيتم اختبار جميع الميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم بدءًا من الشهر المقبل مع عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى