أمازون تخطط لتطبيق نظام الفرق الفردية عوضًا عن العمل داخل مكاتبها

أكدت أمازون يوم الثلاثاء قرارها بشأن تطبيق نظام العمل بالفرق الفردية عوضًا عن العمل داخل المكاتب. حيث أعلنت الشركة في أغسطس أنها تؤجل خطط إعادة الموظفين إلى مكاتبها حتى أوائل عام 2022 بسبب ارتفاع حالات COVID-19.

في ذلك الوقت، كانت نيتها إعادة الموظفين إلى المكتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع. ولكن في رسالة من الرئيس التنفيذي Andy Jassy للموظفين، أقر بأنه بسبب عدم اليقين والظروف المتقلبة، سيتم وضع هذه الخطط الآن على أساس كل فريق على حدة على المستوى الإداري.

وكتب: “نتوقع أن تكون هناك فرق تواصل العمل في الغالب عن بُعد، وفرق أخرى ستعمل وفقًا لمزيج من العمل عن بُعد وداخل المكتب، ولا يزال هناك فرق أخرى ستقرر أي الطرق الأنسب لخدمة العملاء. نحن لا نحدد عن قصد عدد الأيام، وهذا أمر يقرره المديرون مع كبار قادتهم وفرقهم. يجب أن تسترشد القرارات بما سيكون أكثر فاعلية لعملائنا؛ ولا يعد ذلك شيئًا عجيبًا، نستمر جميعًا في التقييم من خلال كيفية تقديمنا للعملاء، بغض النظر عن المكان الذي تتم فيه الأعمال.”

ومع ذلك، أشار Jassy إلى أن الموظفين يجب أن يكونوا “قريبين بدرجة كافية من فريقهم الأساسي بحيث يمكنهم بسهولة التوجه إلى المكتب لعقد اجتماع في غضون يوم واحد”.

وأضاف أيضًا أن أمازون ستدعم الموظفين الذين يمكنهم العمل عن بُعد، مع خيار العمل لمدة تصل إلى أربعة أسابيع سنويًا بعيدًا تمامًا عن أي مكان داخل بلد العمل.

في الوقت نفسه، انتهز Jassy الفرصة لتوجيه الشكر أيضًا إلى الموظفين داخل أقسام الإنجاز والنقل في الشركة الذين لا تتسم أدوارهم بالمرونة مثل أدوار الشركة. يشمل ذلك أولئك الذين يعملون في مراكز البيانات، المخازن الفيزيائية، وفريق البحث والتطوير.

وقال: “يظل عمل هذه الفرق حاسمًا للمجتمعات في جميع أنحاء العالم (ونجاح الشركة)، وقد اعتمد العالم عليهم لتوصيل المنتجات إلى أعتاب منازلهم منذ بداية الوباء”.

كما قال إنه سيتم توفير مزيد من التفاصيل حول خطط محددة للموظفين في 3 يناير 2022، وهو التاريخ الأصلي الذي حددته الشركة لعودة الأشخاص إلى المكتب.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى