تحويل نظام ويندوز لينكس الفرعي إلى تطبيق في متجر مايكروسوفت

قامت مايكروسوفت بتحويل نظام ويندوز الفرعي المبني على نواة لينكس Windows Subsystem For Linux (WSL) إلى تطبيق يمكنك تنزيله وتثبيته ببساطة من متجر مايكروسوفت على نظام ويندوز 11. حيث إن هناك إصدار معاينة من التطبيق متاح الآن، مما يسمح لمستخدمي ويندوز 11 بتثبيت النظام الفرعي دون الحاجة إلى التوجه إلى قسم “إضافة / إزالة البرامج add / remove programs” وتحديد نظام WSL كمكون اختياري للويندوز.

سيتم تقديم الخدمات اللازمة للتطبيق من خلال المتجر، مما يعني أن مايكروسوفت يمكنها تحديث النظام الفرعي بشكل مستقل عن الويندوز، مما يسمح لمستخدمي النظام الفرعي بالحصول على آخر تحديثات وميزات WSL بشكل أسرع، ودون الحاجة إلى تعديل إصدار الويندوز الخاص بهم. على الرغم من عدم وجود تغييرات جديدة في إصدار تطبيق المتجر حتى الآن، فهذا يعني أن التحديثات المستقبلية يمكن أن تظهر دون الحاجة إلى انتظار إصدار أو تحديث شامل للويندوز.

قامت مايكروسوفت بتمكين تطبيقات واجهة لينكس Linux GUI على نظام ويندوز 10 للمطورين العام الماضي، وستتوفر ميزات مثل هذه على الفور في متجر مايكروسوفت مستقبلًا. يبدو أن نسخة المتجر من النظام الفرعي WSL ستعمل فقط على ويندوز 11. حيث لم تذكر مايكروسوفت نظام ويندوز 10 بطريقة أو بأخرى في منشورها، مما يشير إلى أنك ستحتاج إلى التحديث للاستفادة من نسخة التطبيق من النظام. على الرغم من ذلك، فهي أخبار جيدة لمستخدمي ويندوز 11، خاصةً أولئك الذين يعملون لدى المؤسسات، حيث يستغرق الحصول على أحدث إصدارات نظام ويندوز وقتًا أطول قليلاً.

ستظل مايكروسوفت تدعم الإصدار المدمج من WSL حتى تتمكن من تشغيلها جنبًا إلى جنب، وتهدف إلى نقل مستخدمي ويندوز 11 إلى نسخة المتجر في النهاية. حيث وضح Craig Loewen، مدير برنامج لدى منصة مطور ويندوز: “تتمثل أهدافنا في جعل نسخة المتجر من النظام الفرعي WSL أفضل طريقة لتثبيته واستخدامه، حيث ستتمكن من الحصول على آخر التحديثات بشكل أسرع من خلال هذه الطريقة، وعلى المدى الطويل نود نقل مستخدمي WSL إلى استخدم إصدار المتجر”

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى