كيف تتأكد من أن الآيفون المستعمل مسروق أم لا؟

منذ إطلاقها، تحولت أجهزة آيفون من مجرد هواتف عادية إلى رمز للطموح. لا عجب أنه على الرغم من المنافسة الشديدة، تمكنت أبل من البقاء في القمة عامًا بعد عام. مع هذا، فلا عجب أن سرقات الآيفون آخذة في الارتفاع أيضًا.

لحسن الحظ، جعلت أبل الأمر أكثر صعوبة على اللصوص للاستفادة من أجهزة آيفون المسروقة. على سبيل المثال، يظل الآيفون المسروق مرتبطًا بمعرف أبل Apple ID الخاص بمالكه الأصلي ولن يعمل مع أي حساب Apple ID آخر. بالإضافة إلى ذلك، يتيح تطبيق Find My iPhone أيضًا للملاك تحديد موقع الأجهزة ومسح بياناتهم أو قفلها عن بُعد.

ولكن هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كان الآيفون الذي اشتريته مؤخرًا قد سُرق بالفعل.

خطوات التأكد من أن الآيفون المستعمل مسروق

إذا كنت تشك في أن الآيفون المستعمل الذي تخطط لشرائه قد سُرق، فإليك الخطوات الرئيسية التي يجب عليك إتباعها لتتأكد من ذلك.

أولاً، ابحث عن رقم IMEI الخاص بالآيفون. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها العثور على IMEI الخاص بالآيفون وفقًا لطراز جهازك. الطريقة الأكثر شيوعًا هي التحقق من فتحة بطاقة SIM أو قسم “حول About” بجهازك ضمن الإعدادات Settings.

بعد ذلك، انتقل إلى موقع IMEI pro وقم بوضع رقم IMEI الخاص بجهازك. اجتياز اختبار CAPTCHA واضغط تأكد Check للتأكيد.

لدى IMEI pro إمكانية الوصول للتقارير من مزودي شبكات المحمول في جميع أنحاء العالم. لذلك، إذا تم الإبلاغ عن فقدان جهازك أو سرقته، فستتمكن من رؤية تفاصيله على الصفحة.

يدعم IMEI pro ليس فقط أجهزة أبل، ولكن تقريبًا جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى.

كن حذرًا أثناء شراء آيفون مستعمل

يعد شراء جهاز إلكتروني مستعمل دائمًا عبارة عن مقامرة: صابت أم خابت. ومع ذلك، فإن شراء هاتف مسروق هو احتمال وارد ويجب تجنبه بأي ثمن. بسبب حظر مزود خدمة الهاتف، قد لا تكون أجهزة آيفون التي لها سجل فقدان أو سرقة قابلة للاستخدام على الإطلاق.

لحسن الحظ، هذا لا يعني أنه لا يجب عليك شراء أجهزة إلكترونية مستعملة. حيث هناك العديد من عمليات التحقق الأخرى التي يمكنك إجراؤها للتأكد من أنك لا تزال تحصل على صفقة جيدة.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى