كيف تقوم بتقليل استخدام البيانات في تطبيق جوجل ميت؟

أصبح جوجل ميت Google Meet جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية. لكن شيئًا واحدًا قد تلاحظه بشأن التطبيق، ألا وهو استهلاكه المفرط للبيانات. تلك هي الصورة النمطية لكل تطبيقات مكالمات الفيديو.

إذا كنت قلقًا بشأن استنزاف خطتك الشهرية بسبب جوجل ميت، فهناك حل. إليك كيف تقوم بتقليل استهلاك البيانات في جوجل ميت.

كم يستهلك جوجل ميت من البيانات؟

للمكالمات عالية الدقة HD، تقترح جوجل معدل تأخير Latency أقل من 50 ملي ثانية. الإشارات الصادرة Outbound يجب أن تكون بسرعة 3.2 ميجابت/ثانية، في حين أن الإشارات الواردة Inbound يجب أن تكون2.6  ميجابت/ثانية على الأقل. يستهل ذلك حتى 2.61 جيجابايت في الساعة.

بالنسبة للمكالمات بالدقة الأساسية SD، تقترح جوجل معدل تأخير لا يقل عن 100 ملي ثانية، باندويث1  ميجابت/ثانية للإشارات الصادرة والواردة كحد أدنى. ذلك يعني أن جوجل ميت سيستهلك 0.9 جيجابايت في الساعة.

لكن على أرض الواقع، يختلف استهلاك التطبيق اعتمادًا على عدد أطراف المحادثة، نوع الأجهزة المستخدمة، وحالات الشبكة.

كيف تقوم بتقليل استخدام البيانات على تطبيق جوجل ميت

معرفة كيفية تقليل استهلاك جوجل ميت للبيانات هو شيء في المتناول وفي مختلف الظروف. أولًا، تُمكنك من توفير نقودك إذا كنت مشترك في خطة محدودة. ثانيًا، تُعد في المتناول إذا كان لديك اتصال ضعيف في منطقتك أو أن شبكتك تعاني من مشاكل عندما تكون في مقابلة.

لنلقِ نظرة حول كيف تقوم بتقليل استهلاك البيانات على Google Meet للأندرويد، iOS، والويب.

1. تقليل استهلاك جوجل ميت على الأندرويد

  1. قم بتشغيل Google Meet.
  2. اضغط على القائمة المخططة الموجودة أعلى اليسار.
  3. اختر الإعدادات Settings وفعل استهلاك البيانات المحدود Limit Data Usage.

2. تقليل استهلاك جوجل ميت على الـ iOS

  1. قم بتشغيل Google Meet.
  2. اضغط على القائمة المخططة الموجودة أعلى اليسار.
  3. اختر الإعدادات Settings واختر واحدًا من حسابات جوجل الخاصة بك الموجودة أسفل الحسابات Accounts.
  4. بعدها، فعل استهلاك البيانات المحدود Limit Data Usage.

3. تقليل استهلاك جوجل ميت على الويب

بمجرد ما تكون في مقابلة، اضغط على القائمة المنقطة الموجودة بالأسفل. ثم اختر الإعدادات Settings واضغط على الفيديو Video من القائمة اليسرى. اضغط على تلقائي Auto أسفل جودة الإرسال Send Resolution واختر الدقة الأساسية Standard Definition (SD).

إضافةً إلى ذلك، يمكنك تغيير جودة الاستقبال Receive Resolution من تلقائي Auto إلى أي خيار أخر. اختر الجودة الأساسية Standard Definition لتوفير البيانات بالحد الأدنى، وصوت فقط Audio Only لتوفير البيانات بالحد الأقصى.

استخدم جوجل ميت في وضع الصوت

يُعد الفيديو هو السبب الرئيسي وراء استهلاك البيانات المرتفع. كما لاحظت في الفقرة السابقة، يركز استهلاك البيانات المحدود Limit Data Usage على تقليل جودة الفيديو.

لكن لمزيد من التوفير، مفترض أن تُغلق الفيديو تمامًا إذا كان غير ضروريًا. وإذا كان الجميع، باستثناء المقدم، أغلق الكاميرا، سيستهلك التطبيق بيانات أقل.

يمكنك جعل التطبيق لا يستخدم الفيديو من خلال الضغط على أيقونة الفيديو الموجودة في نسخة الويب، الأندرويد، أو الـ iOS عندما تكون في مقابلة. يمكنك أيضًا تعطيل الفيديو عند شاشة الانضمام قبل الدخول في المكالمة.

وفر البيانات أثناء مكالمات جوجل ميت

لا تضيف مكالمات الفيديو عبر Google Meet أي تكاليف إضافية على خطتك الشهرية. من خلال استغلال خاصية استهلاك البيانات المحدود المتوافرة على المنصة، يمكنك إنقاذ نفسك من ورطة شراء خطط بيانات جديدة دائمًا وأبدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى