تحديث ويندوز 11 الجديد يتسبب في مزيد من المشاكل مع معالجات AMD

حذرت AMD الأسبوع الماضي من أن معالجتها تواجه مشكلات في الأداء مع نظام ويندوز 11، والآن يُقال إن التحديث الأول من مايكروسوفت لنظام التشغيل الجديد زاد من تفاقم المشكلات. حيث أبلغ موقع TechPowerUp أنه يشهد معدل تأخير أعلى بكثير، مما يعني أداءً أسوأ، حتى بعد إصدار تحديث ويندوز 11 أمس.

وجد كل من AMD ومايكروسوفت مشكلتين مع ويندوز 11 على معالجات رايزن. حيث يمكن أن يتسبب ويندوز 11 في زيادة زمن تأخير ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش” L3 إلى ثلاثة أضعاف، مما يؤدي إلى إبطاء الأداء بنسبة تصل إلى 15% في بعض الألعاب. تؤثر المشكلة الثانية على تقنية AMD النواة المفضلة Preferred Core، والتي تحول المسارات Threads إلى أسرع نواة في المعالج. تقول AMD إن هذا الخطأ الثاني قد يؤثر على الأداء في المهام التي تعتمد على المعالج.

وصل تحديث ويندوز 11 الأول أمس

قامت TechPowerUp بقياس زمن تأخير ذاكرة التخزين المؤقت L3 على معالج Ryzen 7 2700X عند حوالي 10 ثوانٍ، وزاد هذا الرقم في ويندوز 11 إلى 17 ثانية. يقول TechPowerUp: “لقد أصبح هذا الأمر أسوأ بكثير مع تحديث الثلاثاء 12 أكتوبر، مما أدى إلى زيادة زمن الوصول إلى 31.9 ثانية. هذه قفزة هائلة، وهي نفس المشكلة التي حذرت AMD منها.

ومع ذلك، فإن تحديثات إصلاح كل مشكلات رايزن تأتي ستصبح متاحة قبل نهاية الشهر. من المحتمل أن تعالج مايكروسوفت مشكلة ذاكرة التخزين المؤقت L3 الأسبوع المقبل، مع وجود شائعات ترجح إصلاحًا في 19 أكتوبر. سيتم معالجة مشكلة النواة المفضلة من خلال تحديث لتعريفات AMD، والذي من المتوقع أن يتم إصداره في وقت لاحق من هذا الشهر ونأمل أن يكون متاحًا على Windows Update بمجرد إصداره.

لا يزال من المفاجئ رؤية ويندوز 11 يأتي مع هذه المشكلات، خاصةً عندما فصلت مايكروسوفت كمية المعالجات المدعومة لنظام التشغيل الجديد هذا. تحدث الأخطاء دائمًا مع إصدارات نظام التشغيل الجديدة، ولكن مثل هذا التأثير الواضح على الأداء على المعالج كان من المفترض رصده خلال أشهر الاختبار التجريبي العام. في كلتا الحالتين، من المشجع رؤية أنه سيتم إصلاح هذا قريبًا جدًا، لذلك، لن يضطر أولئك الذين يعانون من أداء أسوأ إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على التحديث.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى