نوكيا تطرح أرخص هاتف 5G في العالم بشاشة 6.5 إنش

أصدرت شركة نوكيا هاتف G300، وهو هاتف الشركة التالي ذو الميزانية المحدودة عند بسعر 199 دولارًا (حوالي 145 جنيهًا إسترلينيًا / 269 دولارًا أستراليًا)، فهو أحد أرخص هواتف الجيل الخامس في سوق الهواتف بالولايات المتحدة.

يحتوي الهاتف على شاشة عرض عالية الدقة مقاس 6.5 إنش، بالإضافة إلى نسبة أبعاد 20:9 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 64 جيجابايت (قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت من التخزين)، وهو أكثر مما ستحصل عليه من معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة، والتي تُقدم مساحة 32 جيجابايت كخيار أساسي لديها. بالنسبة للكاميرات الخلفية، فهي تحتوي على كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل (f/1.8)، 5 ميجابيكسل (المدى فائق الاتساع Ultrawide)، مستشعر عمق 2 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

تصميم الهاتف ليس حديثًا جدًا، وهو أمر متوقع من جهاز اقتصادي، مع نوتش على شكل قطرة ماء (Teardrop Notch) مع حواف سميكة تبدو قديمة بعض الشيء. لكن الشيء الأفضل هنا هو زر الطاقة الكبير الذي يأتي مع مستشعر بصمة مدمج، يأتي الهاتف بمنفذ لسماعات الرأس 3.5 ملم، كما يبدو الهاتف أنيقًا بشكل معقول.

أصبحت الهواتف الاقتصادية تدعم الـ 5G

يعد دعم شبكات الجيل الخامس 5G هو أهم ما يميز هاتف نوكيا G300، لكن مواصفاته الأخرى تضعه بشكل تنافسي مع الهواتف الذكية الأخرى في هذه الفئة السعرية.

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف الذكية رخيصة الثمن في 2021

بالطبع، مع إصدار أندرويد 12 للتو، فنحن نتطلع إلى معرفة الهواتف الاقتصادية التي سوف تحصل على الترقية أولاً. غالبًا ما تكون الهواتف ذات الميزانية المحدودة هي آخر الهواتف التي يتم تحديثها، وعادةً لا تحصل أرخص الهواتف على أكثر من ترقية واحدة لنظام التشغيل، لذلك، فإن ما يأتي في العلبة هو تقريبًا مدى ما ستحصل عليه على الإطلاق. لكن بالنسبة للسعر، مثل G300، فهي أرخص الطرق للحصول على سرعات 5G الخرافية.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى