جوجل تطرح قائمة مواصفات تشغيل أندرويد 12

مع إصدار نسخة أندرويد 12 AOSP في بداية الشهر، أصدرت جوجل أيضًا أحدث مستند لتعريف التوافق Compatibility Definition Document (CDD). هناك عدد قليل من تغييرات العتاد الصلب والبرامج التي يتعين على صانعي الأجهزة الالتزام بها، ولكن لا يوجد تغيير كبير للغاية.

مع أندرويد 12، قدمت جوجل معيار “فئة الأداء Performance Class” الذي” يحدد مجموعة من إمكانيات الجهاز التي تتجاوز المتطلبات الأساسية لنظام أندرويد.” يتضمن ذلك الوسائط، الكاميرا، الذاكرة، دقة الشاشة وكثافتها.

يتيح لمطوري التطبيقات تحديد الخصائص البرمجية التي يمكن للهاتف أو التابلت تشغيلها. على سبيل المثال، يمكن أن تحصل فئة الأداء 12 (بالنسبة إلى “الأجهزة الأعلى أداءً”) على “التجربة الأكثر تميزًا”، بينما تنخفض الفئة 11 إلى “تجربة عالية الجودة” وتحظى البقية على التجربة الأساسية. وفي الوقت نفسه، فئات الأداء متوافقة مع الإصدارات القادمة:

يمكن للجهاز الترقية إلى إصدار أحدث من النظام الأساسي دون تحديث فئة الأداء الخاصة به. على سبيل المثال، يمكن للجهاز الذي يدعم فئة الأداء 12 في البداية الترقية إلى أندرويد 13 والاستمرار في الإبلاغ عن أنه يدعم الفئة 12 إذا لم يفِ بمتطلبات الفئة 13.

يشير نظام المستند إلى أن فئة الأداء 11 (R) و12 (S) “يجب” على الأقل امتلاك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل تدعم 4K عند التقاط الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يتطلب الأخير أيضًا واجهة أمامية بدقة 5 ميجابكسل أو أعلى (1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية)، بينما يحتاج الأول إلى 4 ميجابكسل على الأقل. كلا الفئتين تتطلب دقة شاشة 1080 بكسل (مع 400 نقطة لكل بوصة DPI) أو أعلى ومتطلبات الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجا بايت. يتم أيضًا تحديد القراءة / الكتابة المتسلسلة والعشوائية:

وفي الوقت نفسه، يجب على مصنعي المعدات الأصلية OEM عرض مؤشرات الميكروفون والكاميرا عند استخدام هذين المكونين بواسطة التطبيقات، بما في ذلك مكونات النظام. ضمن فقرة “الترميز الموحد والخط Unicode and Font“، أضافت Google صانعي الأجهزة:

يجب عدم إزالة أو تعديل NotoColorEmoji.tff في صورة النظام. (من المقبول إضافة خط إيموجي جديد لتعديل NotoColorEmoji.tff)

تمت إضافة توصية “قوية” حول التأكد من أن المنطقة الملموسة لمستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة (UDFPS) لا تتداخل مع أزرار التنقل الثلاث، وهو ما تذكره جوجل بأن “بعض المستخدمين قد يطلبون إمكانية الوصول”.

يمكنك قراءة مستند تعريف التوافق الخاص بأندرويد 12 من هنا (PDF)

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى