واتساب يخطط لطرح خاصية إدارة حجم النسخ الاحتياطية

بعد تأكيد النسخ الاحتياطية المشفرة للمحادثات، بدأ تطبيق واتساب التركيز على حجم النسخ الاحتياطية للجهاز وفقًا لآخر تحديث تجريبي على نظام أندرويد.

في الوقت الحالي، يمكن أن يتضخم حجم النسخ الاحتياطي لمحادثات واتساب حقًا إذا كنت تستخدم الخدمة لفترة طويلة ولديك كم من المحتوى يُقدر بسنوات عديدة، بالإضافة إلى الدردشات التي انتهت منذ فترة طويلة أو الصور والمستندات التي تشغل المساحة الموجودة على الجهاز.

وجد موقع WABetaInfo، عن طريق التنقيب داخل النص البرمجي لتطبيق واتساب، أن العمل مستمر لتقديم ضوابط أكثر دقة على البيانات التي يتم نسخها احتياطيًا مع تقدير الحجم الإجمالي المعروض أيضًا. يبدو أنك ستتمكن من التبديل بين حفظ بعض الملفات أو أنواع الملفات محليًا أو رفعها على السحابة.

بالنسبة لمستخدمي أندرويد، من المحتمل أن تكون هذه نقطة في صالحهم، حيث يتوقع WABetaInfo أن تضع <وجل قريبًا حدًا للنسخ الاحتياطية لمحادثات واتساب المحفوظة في حساب جوجل الخاص بك. يلمحون إلى أنه يمكن تعيين الشركة لوضع حد 2 جيجا بايت على نسخ واتساب الاحتياطية في المستقبل. سيكون هذا التغيير منطقيًا نظرًا لأنه تم التخلي عن “المساحة غير المحدودة” في خدمة صور جوجل Google Photos في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: تليجرام يكسب 70 مليون مشترك خلال تعطل واتساب

قد يؤدي تغيير مثل هذا إلى بدء الأشخاص بسهولة في تخطي المساحة التخزينية المتاحة على حساب جوجل، خاصةً إذا قمت بإرسال واستقبال الكثير من ملفات الوسائط. تصبح النسخ الاحتياطية المحلية مشكلة أقل، ولكن يمكن أن تكون مرهقة بالمثل على الأجهزة ذات مساحة التخزين المحدودة.

على الرغم من أن ميزة إدارة حجم النسخ الاحتياطي للدردشة لم يتم تفعيلها بعد في الإصدار 2.21.21.5، مع تحديث واتساب في المستقبل، يبدو أن لديك خيارات لحذف الصور، الصوت، الفيديوهات، المستندات، أو وسائط أخرى، والتي نفترض أنها تتضمن أشياء مثل ملفات APK والمحتويات الأخرى:

واتساب يخطط لطرح خاصية إدارة حجم النسخ الاحتياطية

إلى جانب إدارة حجم النسخ الاحتياطي للدردشة، يعمل واتساب أيضًا على تعديلات لدعم الأجهزة المتعددة، مما يعزز رؤية حالة الاتصال عبر الإنترنت، بالإضافة إلى المزيد.

تابعوا تكنولوجيا نيوز على :


        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى