ما هو وضع الأمان في تويتر؟ وكيف يعمل؟

تويتر أحد المنصات القليلة التي لا تزال تتيح لك الوصول إلى الأشخاص دون أي عناء. لسوء الحظ، هذا يعني أنه يمكن للأشخاص أيضًا التواصل معك حتى عندما لا ترغب في ذلك.

في حين أن العديد من الأشخاص يستخدمون تويتر للتواصل مع الأشخاص ذوي الفكر المشترك، تحسين آفاق حياتهم المهنية، والدخول في الفضاء الافتراضي، يستخدمه آخرون لوسائل أكثر شناعة. على مر السنين، شعر العديد من مستخدمي تويتر بعدم الأمان مع أنواع مختلفة من التفاعلات غير المرغوب فيها، من المطاردة إلى المضايقات الصريحة.

يحاول تويتر جعل هذه التجارب غير المريحة شيئًا من الماضي من خلال خاصية وضع الأمان الجديدة. في هذا المقال، سنطرح ماهية وضع الأمان في تويتر، وكيف يعمل.

ما هو وضع الأمان؟

ما هو وضع الأمان في تويتر؟ وكيف يعمل؟

في سبتمبر 2021، أعلن موقع تويتر أنه يختبر خاصية وضع الأمان الجديدة لتقليل التفاعلات التخريبية. خلال كتابة هذا المقال، يقوم تويتر بطرح الخاصية لمجموعة صغيرة من مستخدمي أندرويد، iOS، ونسخة الويب.

باستخدام وضع الأمان، يمكنك حظر الحسابات مؤقتًا لمدة تصل إلى سبعة أيام بسبب الخطاب الجارح أو المضايقات. يتضمن هذا أشياء مثل الإشارات أو الردود العمياء. على الرغم من عدم إصدار تويتر لقائمة كاملة من المصطلحات الإشكالية، إلا أنه من المثير للاهتمام التكهن بكيفية تعامل تويتر مع نظام المراجعة.

من خلال النظرة الأولية، يبدو أن وضع الأمان هو خاصية عامة يمكنك تفعيلها إليها لحظر الحسابات تلقائيًا. يمكنك أيضًا عرض الحسابات التي حظرها تويتر تلقائيًا لك. وفقًا للموقع، ستأخذ تقنيته في الاعتبار العلاقات القائمة، لذلك لن تقلق بشأن الحظر التلقائي للأشخاص الذين تتفاعل معهم بشكل متكرر.

اقرأ أيضًا: تويتر يتيح إمكانية إزالة المتابعين دون الحاجة لحظرهم

أخيرًا، سيرسل لك تويتر أيضًا إشعارات تلخيص المعلومات قبل انتهاء فترة وضع الأمان التي تبلغ سبعة أيام. بهذه الطريقة، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستحظر شخصًا ما نهائيًا.

كيف سيعمل وضع الأمان؟

ما هو وضع الأمان في تويتر؟ وكيف يعمل؟

على الرغم من عدم رؤية واضحة لآلية عمل وضع الأمان بعد، إلا أن هناك الكثير من الإمكانات لهذه الخاصية الجديدة. يلاحظ المستخدمون عادة المشاكل المتزايدة داخل مواقع التواصل الاجتماعي مثل الحسابات الآلية التي لا نهاية لها، تهديدات التشهير، والخوارزميات التي تشجع على الانقسام. يمكن أن يساعد وضع الأمان في حماية المستخدمين من هذه المخاطر، تخفيف المضايقات الفردية، وتجنب الهجمات الممنهجة من الجماعات الكبيرة.

عندما يتعلق الأمر بإدارة رعاع المنصة، فإن فترة الراحة التي تستغرق سبعة أيام قد تؤدي إلى تصعيد الخلافات المحتملة على تويتر قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة. قد تكون سبعة أيام كافية أيضًا لصرف انتباه الأشخاص الذين يتطلعون إلى جعل حياة الشخص لا تطاق بصفة مؤقتة.

من ناحية أخرى، قد تقلل الميزة أيضًا من النقاشات المثيرة للجدل المطلوبة أحيانًا لزيادة الجمهور. بالإضافة إلى ذلك، في حين أن بعض العبارات قد تبدو ضارة، إلا أنها قد تكون الطريقة الوحيدة للتعبير عن نقاط صحيحة في النقاش العادي.

بصرف النظر عن الطرق الحالية لحماية نفسك على تويتر، فإن وضع الأمان يسير في منتصف الطريق بين عدم القيام بأي شيء والحظر التام للمستخدم. يمكنك حتى أن تقول إنها تعمل مثل مهلة افتراضية للبالغين، والتي قد يحتاجها بعض الناس. هناك شيء واحد مؤكد: سيستفيد العديد من المستخدمين من وضع الأمان.

الأمان السيبراني على تويتر

نظرًا لأن العالم الافتراضي أصبح حقيقيًا تمامًا مثل العالم الواقعي، فإن وضع الأمان يذكّر المستخدمين بوجود بشر فعليين على الجانب الآخر من الإشارات والرسائل المباشرة. وفي حين أنه من الصعب دائمًا معرفة كيفية تنفيذ تويتر لميزات جديدة، فإن نجاح وضع الأمان سيعتمد في النهاية على كيفية إدارة تقنيته لتتبع المشاعر.

يعد وضع الأمان في تويتر مجرد أداة واحدة لجعل الأشخاص يشعرون بالأمان عبر الإنترنت. بصرف النظر عن وضع الأمان، من الممكن أيضًا حظر المستخدمين أو الاحتفاظ بحساب خاص. لسوء الحظ، هذه الخيارات ليست بديلاً عن الكياسة، الأخلاق، أو التعاطف. لكن تعليم الناس أن يأخذوا خطوة إلى الوراء عندما تكون الأجواء مشحونة هو بالتأكيد بداية فعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى