فيديو.. جوجل تلمح إلى جهاز بيكسل قابل للطي

سيقام حدث إطلاق بيكسل 6 وبيكسل 6 برو المرتقب من جوجل خلال الأسبوع المقبل، وسيتم إطلاق الهاتف الجديد قريبًا. لكن المعجبين لا ينتظرون سلسلة بيكسل 6 الجديدة فقط. إذ قالت مجموعة متنوعة من الشائعات أن عام 2021 سيكون العام الذي تكشف فيه جوجل عن أول هاتف بيكسل قابل للطي. وإلى الآن فإن اسم “Pixel Fold” ليس رسميًا، لكنه هو الاسم الشائع للجهاز في الوسط التقني طوال العام. وقالت الشائعات الحديثة أن جوجل قد لا تطلق بالفعل جهازها القابل للطي أثناء إطلاق بيكسل 6، لكنها قد تشوق لجهاز بيكسل القابل للطي Pixel Fold.

مع تبقي بضعة أيام تفصلنا عن مؤتمر جوجل الصحفي، أصدرت الشركة إعلانًا غير متوقع يؤكد عمليًا صحة هاتفها القابل للطي.

حملة جوجل التسويقية: Future is Unfolded

دخلت جوجل في شراكة مع سامسونج لإطلاق حملة تسويقية كبيرة لجهاز جلاكسي القابل للطي الجديد. يتضمن ذلك Galaxy Z Fold 3 وFlip 3 اللذين كشفت عنها سامسونج في منتصف أغسطس. ليس هناك شك في أن هذه هي أفضل الهواتف القابلة للطي التي صنعتها سامسونج على الإطلاق. إنها تتميز بمتانة محسنة وأسعار أفضل بكثير. يكلف Flip 3 مثل آيفون 13 برو الأساسي، وسوف ينافس بيكسل 6 برو عندما يتعلق الأمر بالتكلفة.

تلمح جوجل في تدوينتها وعِدة فيديوهات على اليوتيوب بعبارة “المستقبل يُفرد Future is Unfolding”. لكن الشراكة بين جوجل وسامسونج بشأن الأجهزة القابلة للطي لا تنتهي عند هذا الحد. حيث أنشأت جوجل موقع “Unfold With Google” الذي يروج لهواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي، مما يتيح للمشترين فرصة شرائها.

كيف يرتبط كل هذا بهاتف بيكسل القابل للطي Pixel Fold؟ حسنًا، لا تقوم جوجل فقط بتكرار عوامل بيع Fold 3 وFlip 3 الرئيسية. إنه في الواقع يبرز جميع تطبيقات جوجل التي قد ترغب في استخدامها على أحد هذه الهواتف القابلة للطي.

تطبيقات Pixel Fold جاهزة

عنوان تدوينة جوجل هو “أفضل ما في جوجل، متاح على هواتف سامسونج القابلة للطي”. يشير ذلك إلى أن جوجل على وشك تقديم العديد من التطبيقات المحسّنة للشاشات القابلة للطي. في الواقع، هذا ما تفعله جوجل بالفعل في تدوينتها.

تسلط الشركة الضوء على العديد من تجارب جوجل على الهواتف القابلة للطي. من ضمنها يوتيوب، يوتيوب للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts، جوجل دو Google Duo، جوجل ورك سبيس Google Workspace، والواقع المعزز في خرائط جوجل. كما ذكرت اسم متجر جوجل Google Play، والذي يمنح مستخدمي الهواتف القابلة للطي إمكانية الوصول إلى ملايين التطبيقات والألعاب.

أنشأت الشركة مقاطع فيديو قصيرة لعرض تطبيقاتها التي تعمل على هواتف سامسونج القابلة للطي. يخبرنا هذا الجهد التسويقي الضخم أن خصائص Pixel Fold الرئيسية كانت قيد التطوير لبعض الوقت. هذه هي تجربة التطبيقات، بالطبع، والتي تتضمن الكثير من تطبيقات جوجل. وستقدم نفس التجربة على Pixel Fold بالطبع.

ومع ذلك، فإن الشراكة مع سامسونج ليست مفاجئة. العملاق الكوري الرائد في مجال تطوير الهواتف القابلة للطي. لكنها في أمس الحاجة إلى جوجل لتستمر في المنافسة. منذ الأيام الأولى لأول Pixel Fold، دخلت سامسونج في شراكة مع جوجل لضمان تحسين نظام أندرويد للعمل على الأجهزة القابلة للطي التي تتضمن شاشات متعددة.

الآن بعد أن أصبحت Google جاهزة لمساعدة سامسونج في بيع الهواتف القابلة للطي، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت ستكشف أيضًا عن هاتف بيكسل قابل للطي Pixel Fold الخاص بها الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى