كيف تستخدم الوضع السنيمائي في آيفون 13؟

تم إطلاق سلسلة آيفون 13 بخاصية جديدة من أبل تُعرف بالوضع السينمائي Cinematic Mode. يتيح لك الوضع السينمائي مزيدًا من التحكم في التركيز Focus في مقاطع الفيديو التي تم التقاطها على الآيفون الخاص بك. إنه يشبه بشكل أساسي الوضع الرأسي “البورتريه”، ولكن مع بعض عناصر التحكم الإضافية.

إذا كنت متحمسًا لتجربة الوضع السنيمائي، فإليك كيفية استخدامه على جهاز آيفون 13 الخاص بك.

ملاحظة: نظرًا لأن أبل قدمت هذه الخاصية في سلسلة آيفون 13، فلا توجد هذه الميزة في أي إصدارات سابقة. ومع ذلك، يمكنك تحرير مقاطع الفيديو السينمائية على الإصدارات السابقة أو أجهزة أبل الأخرى.

كيفية الوصول إلى الوضع السينمائي على الآيفون

للوصول إلى الوضع السينمائي، توجه إلى تطبيق الكاميرا على الآيفون الخاص بك. بمجرد فتحه، اسحب الشاشة لتغيير الوضع، حتى ترى عبارة سنيمائي Cinematic باللون الأصفر. الأمر أشبه بالتبديل بين وضع الصورة والفيديو.

يمكنك أيضًا الضغط على الجانب الأيمن من لوحة التحكم في تطبيق الكاميرا حتى تنتقل إلى الوضع الذي تبحث عنه.

كيفية استخدام الوضع السينمائي على الآيفون

بمجرد أن تكون في الوضع السينمائي، يمكنك تغيير بعض الإعدادات. كما هو الحال دائمًا، اضغط على زر الفلاش لتشغيله، وزر 1x للتبديل إلى عدسة التليفوتو Telephoto والعكس.

يمكنك أيضًا الضغط على زر التحكم في العمق Depth Control (على شكل حرف f صغير) للتحكم في عمق تأثير المجال (التشويش Blur) على الفيديو. اسحب السلايدر إلى اليسار أو اليمين لضبطه. عندما تكون جاهزًا لبدء التصوير، اضغط على الزر الأحمر الكبير.

أثناء التصوير، سيقوم الآيفون الخاص بك تلقائيًا بتحويل التركيز إلى عناصر جديدة أو أشخاص يدخلون إطار التصوير. يجب أيضًا ضبط التركيز وفقًا لمكان ظهور العنصر الرئيسي. على سبيل المثال، إذا أدرت رأسك إلى الشخص الذي يقف خلفك، فيجب أن تركز على الشخص الذي يقف خلفك.

يمكنك أيضًا التحكم يدويًا في التركيز عن طريق النقر في مكان آخر داخل منطقة التصوير. إذا تعرف الآيفون على عنصر آخر، فسوف يقترح عليك المكان الذي يمكنك النقر عليه من خلال عرض مربع أبيض صغير.

لوقف التصوير، اضغط على الزر الأحمر مرة أخرى. سيتم حفظ الفيديو في معرض الصور، تمامًا مثل أي صورة أو مقطع فيديو آخر تلتقطه.

كيفية تحرير مقاطع الفيديو السينمائية على الآيفون

بعد تسجيل مقطع الفيديو الخاص بك، من المحتمل أن ترغب في تحريره. تمامًا مثل أي صورة أو مقطع فيديو، توجه إلى تطبيق الصور Photos، أو انقر على الصورة المصغرة أسفل يمين الشاشة.

بالنسبة لفيديوهات الوضع السنيمائي، يمكنك أيضًا تعديل عمق المجال بعد تصوير الفيديو. للقيام بذلك، اضغط على زر التحكم في العمق Depth Control، واسحب السلايدر إلى العمق المطلوب.

بشكل مثير للإعجاب، يمكنك أيضًا تغيير تركيز الفيديو. عندما يتعرف الآيفون الخاص بك تلقائيًا على عنصر آخر، سترى مربعًا أبيض يظهر.

اضغط على المربع الأبيض لتحويل التركيز إلى هذا العنصر أو الشخص. يمكنك تغييره مرة أخرى أيضًا. حتى بدون التعرف على عنصر ما، لا يزال بإمكانك النقر في مكان آخر على الفيديو وسيعيد تركيز الفيديو على تلك المنطقة أو الكائن.

بالطبع، عند تحرير مقاطع الفيديو السينمائية، يمكنك الوصول إلى أدوات التحرير المعتادة مثل قص الفيديو، إضافة الفلاتر، تغيير تركيز الضوء Exposure والإعدادات الأخرى، واقتصاص الفيديو أو تدويره.

تذكر أن تضغط على تم Done لحفظ التغييرات، أو تجاهل Ignore لتجاهلها.

يمكنك تصوير مقاطع فيديو هوليوودية

طرحت شركة أبل الوضع السينمائي لأول مرة لسلسة آيفون 13، ووعدت الجميع بأن يكونوا قادرين على تصوير فيديو مثل أفلام هوليوود، ومن هنا جاء الاسم. ولكن، أشارت الاختبارات والمراجعات المبكرة إلى أن هذه الخاصية بها بعض المشكلات.

ليس من المستغرب أن يواجه الجيل الأول من الخاصية بعض المشكلات، ويجب إصلاحها في المستقبل من خلال تحسينات البرامج والعتاد الصلب. قد لا يقوم الآيفون الخاص بك بتصوير مقاطع فيديو تمامًا مثل هوليوود، لكنه بالتأكيد قريب جدًا من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى