كيف تستخدم خاصية شير بلاي الجديدة في أجهزة أبل لمشاركة الشاشة؟

أضافت أبل خاصية جديدة رائعة لتطبيق فيس تايم FaceTime في تحديث iOS 15.1 الذي أصبح متاحا للجميع، ألا وهي شير بلاي SharePlay. تعتبر شير بلاي هي إحدى الميزات التي اكتسبت شعبية هائلة مؤخرًا، ذلك لأنها تتيح لك مشاركة المحتوى مع أصدقائك أثناء إجراء مكالمة عبر فيس تايم.

تتيح لك SharePlay مشاهدة فيلم مع أصدقائك أثناء مكالمة عبر فيس تايم من مواقع مختلفة في العالم. إذا لم تكن قد جربت هذه الخاصية حتى الآن، يمكنك قراءة الدليل أدناه لمعرفة كيفية استخدام خاصية شير بلاي أثناء مكالمات فيس تايم.

كيف تعمل شير بلاي؟

إن شير بلاي هي خاصية تتيح لمستخدمي فيس تايم الاستماع إلى الموسيقى من أبل ميوزك Apple Music، مشاركة الشاشة، ومشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام عبر مكالمة فيس تايم مع أطراف المكالمة.

علاوة على ذلك، تأتي مع عناصر تحكم التشغيل المشتركة التي يمكن لأي شخص في المكالمة استخدامها للتشغيل أو إيقاف التشغيل مؤقتًا، تخطي التشغيل، أو حتى إضافة الموسيقى إلى قائمة التشغيل. ولجعل الأمور أكثر تشويقًا، يتيح لك Apple TV مشاهدة الأفلام والعروض من خلال خاصية شير SharePlay بحجم الشاشة الكاملة.

إذا كنت قد استخدمت وظيفة المشاهدة المشتركة للفيلم من منصات أخرى مثل Disney+، Hulu، أوAmazon Prime Video، فقد لا تكون ميزة شير بلاي من أبل مثيرة بالنسبة لك. ومع ذلك، فقد خطت أبل خطوة إلى الأمام من خلال السماح لك بمشاهدة الأفلام من منصات مختلفة، وليس فقط Apple TV+. تحدد هذه الخاصية إمكانية المشاهدة المشتركة بواسطة أبل بصرف النظر عن مقدمي الخدمة الآخرين.

أصبح مشاهدة الأفلام مع العائلة والأصدقاء بشكل افتراضي هو الشيء السائد منذ جائحة COVID-19. مع توقف دور السينما عن العمل، ابتكر رواد الأعمال التقنيون طرقًا جديدة لمشاركة أحدث الأفلام مع أفراد العائلة والأصدقاء. حيث رأت أبل فرصة في شير بلاي لبزوغ نجمها كمنصة مشاهدة مشتركة اعتمادية.

المنصات التي تدعمها شير بلاي

قد تفترض أن شير بلاي يدعم فقط أبل ميوزك وApple TV، لكن هذا ليس هو الحال. حيث يعمل مع خدمات الفيديو الشهيرة من خلال واجهة برمجة تطبيقات أبل Apple API. تشمل التطبيقات التي يدعمها SharePlay ما يلي:

  • Disney+
  • NBA TV
  • MasterClass
  • Hulu
  • HBO Max
  • Paramount+
  • Twitch
  • Pluto TV
  • TikTok
  • ESPN+

خلال وقت كتابة هذا المقال، لا يدعم شير بلاي سوى هذه المنصات المذكورة أعلاه. عندما أعلنت شركة أبل عن خاصية المشاهدة المشتركة، كان يأمل الكثير رؤية منصتي نتفليكس وسبوتيفاي. ومع ذلك، فإن هذين العملاقين في مجال الترفيه لا يدعمان شير بلاي في الوقت الحالي.

كيفية إنشاء حفلة مشاهدة على فيس تايم

بعد أن فهمت ماهية شير بلاي، اتبع الدليل أدناه حول كيفية إنشاء حفلة مشاهدة Watch Party على فيس تايم باستخدام SharePlay.

بداية، قم بتشغيل تطبيق فيس تايم. إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق، سجل الدخول بمعرف أبل Apple ID الخاص بك أو أنشئ واحدًا.

كيف تستخدم خاصية شير بلاي لمشاركة المحتوى أثناء مكالمات فيس تايم؟

اضغط على زر محادثة فيس تايم جديدة New FaceTime لدعوة أصدقائك إلى مكالمة فيديو جماعية. يمكنك إضافتهم باستخدام أرقام هواتفهم، بريدهم الإلكتروني، أو أسمائهم.

كيف تستخدم خاصية شير بلاي لمشاركة المحتوى أثناء مكالمات فيس تايم؟

بدلاً من ذلك، الضغط على إنشاء رابط Create Link لإنشاء رابط حفلة مشاهدة عبر شير بلاي.

بعد إنشاء رابط حفلة المشاهدة، سيتم عرض قسم التالي Upcoming على شاشتك. انقر على زر i الأخضر الموجود بجوار رابط فيس تايم القابل للمشاركة في قسم التالي Upcoming.

سيقدم لك هذا خيارين: مشاركة الرابط Share Link وحذف الرابط Delete Link. ما لم تكن قد غيرت رأيك، اضغط على خيار مشاركة الرابط.

كيف تستخدم خاصية شير بلاي لمشاركة المحتوى أثناء مكالمات فيس تايم؟

بعد ذلك، سيقدم لك التطبيق العديد من تطبيقات المراسلة لمساعدتك على مشاركة الرابط مع أصدقائك. وتشمل تطبيقات الرسائل، واتساب، تويتر، البريد الإلكتروني، فيسبوك، آي مسج iMessage، وأي تطبيق مراسلة متوافق. اختر التطبيق المفضل لديك لمشاركة رابط الدعوة مع أصدقائك وعائلتك.

كيف تستخدم خاصية شير بلاي لمشاركة المحتوى أثناء مكالمات فيس تايم؟

بافتراض أنه تمت جدولة الفيلم، يجب على جميع أصدقائك فتح الروابط للانضمام إلى حفلة المشاهدة. تأكد من النقر فوق الزر تأكد Check على جهازك للسماح لهم بالدخول.

بعد انضمام الجميع، قم بتشغيل تطبيق منصة البث الذي تريده. لاحظ أن شير بلاي يجب أن يدعم التطبيق الذي قمت بتشغيله، يمكنك الاطلاع على قائمة التطبيقات المدعومة أعلاه.

بعد ذلك، اختر الفيلم الذي تريد مشاهدته، أحضر دلو الفشار الخاص بك، واقضيا وقتًا ممتعًا معًا. سيشاهد الجميع العرض بشكل متزامن.

كما ذكرنا سابقًا، يوفر شير بلاي عناصر تحكم مشتركة بحيث يمكن لكل مشارك تشغيل الفيلم، إيقافه مؤقتًا، أو تقديمه سريعًا من أجهزتهم بسهولة. هذه الميزة مفيدة لأنها تتيح للمستخدمين التوقف لأجل موقف طارئ مثل الذهاب للحمام، استلام طلبية، أو حتى مكالمة هاتفية دون ترك الفيلم.

هل يمكن لمستخدمي أندرويد وويندوز المشاركة في حفلة المشاهدة تلك؟

لسوء الحظ، هذه الميزة متاحة حصرًا لمستخدمي أجهزة أبل. بالرغم أن أبل أطلقت مؤخرًا مكالمات فيس تايم لمستخدمي أندرويد وويندوز، لكن لا يمكنهم الاستمتاع بميزة شير بلاي.

لذلك، إذا قرر أصدقاؤك الذين يمتلكون أجهزة iOS مشاهدة عبر الإنترنت، فقد يتم تنحيتك إذا كنت تملك جهاز أندرويد.

علاوة على ذلك، يجب عليك ترقية أجهزة أبل الخاصة بك إلى أحدث إصدار من iOS 15 للاستمتاع بميزة SharePlay.

ما الذي تقدمه شير بلاي أيضًا؟

بخلاف مشاهدة فيلم ما مع الجميع، يمكنك الاستماع إلى الموسيقى أيضًا ومشاركة الشاشة.

استمعوا معا

بدلاً من وصف أغنية ما لصديقك، يمكنك الآن تشغيلها مباشرة عبر مكالمة فيس تايم. لمشاركة الأغنية مع صديقك، افتح أبل ميوزك، وحدد الأغنية التي تريدون الاستماع إليها سويا. علاوة على ذلك، يمكن للمشاركين الآخرين في المكالمة إضافة الأغاني إلى قائمة التشغيل باستخدام عناصر التحكم المشتركة في فيس تايم.

مشاركة الشاشة

مشاركة الشاشة هي إمكانية أخرى يقدمها شير بلاي. إنها الميزة المثالية لاجتماعات العمل مع العروض التوضيحية. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة والديك في مشكلة تتعلق بجهاز أبل الخاص بهم.

انطلق في جولة مشاهدة مع أصدقائك باستخدام شير بلاي

إن التكنولوجيا الآخذة في النمو تجعل أي شيء ممكنًا، حتى مشاهدة فيلم مع أصدقائك بصفة افتراضية. باستخدام خاصية شير بلاي، يمكنك إنشاء حفلة مشاهدة ومتابعة أحدث الأفلام الرائجة مع الأصدقاء، حتى لو كنتم في مواقع مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى