كيف تقوم بإصلاح مشكلة تعطل الشحن السريع في هواتف سامسونج؟

إن الشحن السريع هو الميزة المثالية للأشخاص الذين يكرهون انتظار شحن هواتفهم قبل المغادرة لقضاء أمسية مع الأصدقاء والعائلة. حيث مقابل وقت قصير من الشحن، يمكنك استخدام الهاتف لساعات. كما أن سامسونج ترفق ميزة الشحن السريع في العديد من هواتفها الأكثر شهرة.

على الرغم من أنها عامل جذب كبير لهواتف سامسونج، إلا أنها قد تكون مشكلة في بعض الأحيان. إليك بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها إذا كان الشحن السريع لا يعمل على هاتف جلاكسي الخاص بك.

1. الشاحن لا يدعم الشحن السريع

لكي يعمل الشحن السريع، يجب أن يدعمه شاحن هاتفك. من المحتمل أن يكون الشاحن الذي يأتي مع هاتفك كذلك، ولكن قد تضطر إلى شراء واحد بشكل منفصل، كما هو الحال مع هاتف سامسونج جلاكسي S21.

الشاحن الذي لا يحتوي على ملصق بعبارة Quick Charging أو Adaptive Fast Charging أو ما شابه يشير إلى أنه غير متوافق مع الشحن السريع. سيؤدي ذلك إلى شحن هاتفك ببطء أكبر.

يعد كابل USB المزود بهذه الشواحن هشًا للغاية، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على أدائه. لذلك، اهتم بهاتين النقطتين قبل تنفيذ الإصلاحات الأخرى.

2. تنظيف منفذ الشاحن

كيف تقوم بإصلاح مشكلة تعطل الشحن السريع في هواتف سامسونج؟

سبب آخر محتمل لعدم نجاح الشحن السريع في هواف سامسونج جلاكسي هو تراكم الأوساخ أو البقايا في منفذ الشحن. حيث لا يمكن أن يعمل الشاحن بكامل طاقته أو حتى على الإطلاق إذا كان به أوساخ أو وبر.

باستخدام خِلال الأسنان أو الإبرة، قم بإزالة أي غبار، وسخ، أو بقايا أخرى. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قطن وكحول داخل منفذ الشحن، وتنظيفه من خلال تحريك القطنة بحركة دائرية. بعد ذلك، ضعه في مكان بارد وجاف لمدة ساعة على الأقل. لا تقلق بشأن السائل الموجود في منفذ الشاحن؛ سوف يتبخر بشكل طبيعي.

3. تغيير منفذ الشحن

كيف تقوم بإصلاح مشكلة تعطل الشحن السريع في هواتف سامسونج؟

هناك أيضًا احتمال ألا يوفر المنفذ المعيب تيارًا كافيًا لدعم الشحن السريع. لن يقوم الشاحن بسحب الطاقة بالكم المطلوب لشحن هاتفك بسرعة في حالة عدم وجود طاقة كافية. جرب منفذ شحن مختلفًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

إذا كنت تستخدم أي مصدر طاقة آخر، مثل الباور بانك، فتأكد من احتوائه على قوة كهربائية كافية لدعم الشحن السريع على سامسونج جلاكسي الخاص بك.

4. اشحن هاتفك في وضع توفير الطاقة

في الوقت الحاضر، تدعم أجهزة سامسونج جلاكسي وضع توفير الطاقة Power-Saving Mode. حيث بإمكانه أن يقلل بشكل كبير من التطبيقات والعمليات التي تعمل في الخلفية، والتي تستهلك موارد النظام لديك وتساعد بطارية هاتفك على الاستمرار لفترة أطول.

مع الحد الأدنى من استنزاف البطارية، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى تسريع عملية الشحن. لذلك، فكر في شحن هاتفك في وضع توفير الطاقة. يمكنك العثور عليه في الإعدادات Settings > العناية بالبطارية والجهاز Battery and Device Care > البطارية Battery > وضع توفير الطاقة Power Saving Mode.

إذا كان الشحن السريع يعمل بشكل جيد قبل بضعة أيام، فراجع التطبيقات الجديدة التي قمت بتثبيتها مؤخرًا على هاتفك. عندما تجد التطبيقات التي استهلكت المزيد من الطاقة، فحاول إيقافها أو إلغاء تثبيتها مؤقتًا للتأكد من أنها المعنية بذلك.

أخيرًا، إذا احتفظت بتطبيقات مكافحة الفيروسات قيد التشغيل في الخلفية، فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

5. قم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف أو Wi-Fi

إذا كنت لا تحبذ التبديل إلى وضع توفير الطاقة في كل مرة تقوم فيها بشحن هاتفك، فقد يكون إيقاف تشغيل Wi-Fi وبيانات الهاتف بمثابة حل وسط جيد. حتى في حالة عدم استخدام هاتفك، ربما لا تزال هذه الاتصالات تستهلك المزيد من الطاقة. قد يؤدي إيقاف تشغيلها إلى تسريع وقت شحن هاتفك.

لتسهيل الأمور، ضع هاتفك دائمًا في وضع الطيران Airplan Mode قبل توصيل الشاحن لتسريع العملية.

6. امسح ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش”

يمكن أن تتلف البيانات المخزنة مؤقتًا بمرور الوقت، مما يؤدي إلى بطء أداء النظام. في مثل هذه الحالة، قد يزداد وقت الشحن مع انخفاض أداء البطارية. لن يساعدك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على شحن هاتفك بسرعة نظرًا لأنه لن يستنزف البطارية فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين الأداء العام لجهازك.

لا تسمح لك الهواتف الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد، بما فيها هواتف سامسونج جلاكسي، بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات مرة واحدة. لذلك، سيتعين عليك القيام بذلك بشكل منفصل لكل تطبيق. إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

  1. توجه إلى الإعدادات Settings.
  2. اضغط على الإعدادات الإضافية Additional Settings وانتقل إلى التخزين Storage. (قد يكون موقع مجلد التخزين مختلفًا في هاتفك.)
  3. انتقل إلى التطبيقات Apps.
  4. اضغط على التطبيق الذي ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت له. (على سبيل المثال “سناب شات”.)
  5. أخيرًا، اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache وأنت على ما يرام.

7. قم بإعادة ضبط المصنع كخيار أخير

في حالة عدم نجاح أي من الإصلاحات، يمكنك محاولة إعادة ضبط الهاتف. كما يوحي الاسم، فإن إعادة ضبط المصنع تعيد هاتفك إلى الإعدادات الافتراضية.

يمنح هذا الإجراء هاتفك بداية جديدة وقد يحل مشكلة الشحن السريع التي لا تعمل. نظرًا لأن العملية تحذف جميع بياناتك، قم بإنشاء نسخة احتياطية كاملة قبل إجراء إعادة التعيين.

الشحن اللاسلكي السريع من سامسونج

تدعم بعض هواتف سامسونج الشحن اللاسلكي السريع، ولكن ليس كل الأجهزة. يمكنك شراء قاعدة شحن لاسلكي بشكل منفصل لشحن هاتفك بسرعة فقط إذا كان يدعم الشحن اللاسلكي السريع.

ابدأ في شحن هاتفك بسرعة مرة أخرى

سوف تساعدك أحد طرق المذكورة أعلاه على شحن هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك بسرعة مرة أخرى. ومع ذلك، إذا لم تنجح أي منها، فقد تكون هناك مشكلة في الجهاز تمنع هاتفك من الشحن السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى