6 إعدادات في نظام iOS 15 يجب تعطيلها لزيادة عمر البطارية

في الشهر الماضي، تم طرح نظام iOS 15 من أبل للعامة. إذا لاحظت أن عمر بطاريتك قد انخفض خلال الفترة الماضية، فقد تكون بعض الإعدادات الجديدة في iOS 15 هي السبب.

فيما يلي 6 إعدادات في نظام iOS 15 يجب عليك تعطيلها الآن لتحسين عمر البطارية:

1. تحديث تطبيقات الخلفية

6 إعدادات في نظام iOS 15 يجب تعطيلها لزيادة عمر البطارية

يسمح تحديث تطبيقات الخلفية Background App Refresh بالتحقق من التحديثات أو المحتوى الجديد أثناء التشغيل في الخلفية. للعثور على تحديث تطبيق الخلفية، انتقل إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديث تطبيق الخلفية Background App Refresh.

أولاً، اضغط على تحديث تطبيق الخلفية Background App Refresh، وحدد ما إذا كنت تريد تحديث التطبيقات في الخلفية أثناء استخدام بيانات الهاتف. إذا كنت تريد تقييد استخدام البيانات، فيجب عليك تغيير هذا الإعداد إلى Wi-Fi فقط Wi-Fi Only.

تحتاج بعض التطبيقات إلى تمكين تحديث تطبيق الخلفية بما في ذلك الرسائل وبعض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، هل يحتاج GarageBand، على سبيل المثال، إلى تمكين تحديث تطبيق الخلفية؟ على الاغلب لا.

2. السماح للتطبيقات بتتبعك

يمنحك iOS 15 القدرة على تعطيل الإشعارات من التطبيقات التي تطلب تعقبك. عند إيقاف تشغيل هذه الخاصية، سيتم تلقائيًا رفض جميع طلبات التطبيق لتتبعك.

للتعطيل: توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > التتبع Tracking > ثم قم بتعطيل السماح للتطبيقات بطلب التتبع Allow Apps to Request to Track. يمكنك أيضًا عرض التطبيقات التي طلبت تتبعك حاليًا أو سابقًا.

3. تحقق من إعدادات استنزاف البطارية ضمن خدمات الموقع

6 إعدادات في نظام iOS 15 يجب تعطيلها لزيادة عمر البطارية

من المحتمل أن يحتاج كل مستخدم آيفون إلى تمكين خدمات الموقع لبعض التطبيقات، ولكن هناك الكثير من التطبيقات على الآيفون الخاص بك والتي لا تحتاج إلى تمكين خدمات الموقع. لعرض قائمة التطبيقات والأذونات المرتبطة بها، توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > خدمات الموقع Location Services.

قم بالتمرير في القائمة وابحث عن التطبيقات التي لها اذن الوصول للموقع. من المرجح أن يستنزف التطبيق الذي يستخدم موقعنا دائمًا بطاريتك، لذلك، سيتوجب عليك إعادة النظر في اختياراتك.

قد تحتاج بعض تطبيقات الطقس إلى تتبع موقعك دائمًا لإرسال تنبيهات بالطقس القاسي، ولكن إذا رأيت تطبيقًا مثل Venmo يستخدم موقعك دائمًا، يوصى بالتغيير إلى “أثناء الاستخدام While Using” أو “أبدًا Never”.

4. تعطيل خدمات النظام غير الضرورية

6 إعدادات في نظام iOS 15 يجب تعطيلها لزيادة عمر البطارية

تتضمن خدمات النظام قائمة بالخدمات المستندة إلى النظام على الآيفون الخاص بك والتي تستخدم موقعك. بعض هذه الخدمات ضرورية مثل مكالمات الطوارئ SOS، Find My iPhone، وShare My Location. لعرض القائمة، توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > خدمات الموقع Location Services > خدمات النظام System Services.

عندما تقوم بمراجعة قائمة خدمات النظام الخاصة بك، من المهم أيضًا أن تتذكر ما تعنيه الأسهم الأرجوانية: يشير السهم الأرجواني المجوف إلى أن أحد العناصر قد يتلقى موقعك في ظل ظروف معينة. يُشار إلى هذا عادةً باسم الإطار الجغرافي geofencing وسيتحقق تفعيله لمعرفة ما إذا كنت تدخل منطقة أو تغادرها. يشير السهم الأرجواني الثابت إلى أن أحد العناصر قد استخدم موقعك مؤخرًا. يشير السهم الرمادي إلى أن أحد العناصر استخدم موقعك في آخر 24 ساعة.

5. تعطيل “التحليلات والتحسينات”

توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > التحليلات والتحسينات Analytics and Improvements. قم بإيقاف تشغيل الخيار الأول “مشاركة تحليلات آيفون Share iPhone Analytics” وسيؤدي ذلك إلى تعطيل تقارير التحليلات الأخرى التي تحدث في الخلفية. يجب أن يؤدي ذلك إلى تحسين عمر البطارية على الفور.

6. تفعيل خاصية غلق علامات التبويب تلقائيًا “متصفح سفاري”

إذا أغلقت متصفح سفاري Safari للتو وكان لديك أكثر من 100 علامة تبويب، فأنت لست وحدك. حيث يحتوي iOS 15 على ميزة تسمح لك بتمكين “إغلاق علامات التبويب تلقائيًا”.

لتغيير تفضيلاتك، انتقل إلى الإعدادات Settings > سفاري Safari > إغلاق علامات التبويب تلقائيًا Close Tabs Automatically > ثم اختر من “بعد يوم واحد After One Day”، ” بعد أسبوع واحد After One Week” أو ” بعد شهر واحد After One Month”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى