مايكروسوفت تصلح مشاكل أداء نظام ويندوز 11 مع معالجات AMD

قامت مايكروسوفت بطرح نسخة اختبار جديدة لنظام ويندوز 11، 22000.282، للمشتركين في برنامج Windows Insider سواء لنسخ البيتا أو إصدارات المعاينة. يتضمن هذا الإصدار عددًا من الإصلاحات، بما في ذلك إصلاح لمشكلات الأداء مع معالجات AMD، وآخر لمشكلة أدت إلى رؤية بعض الأشخاص لشريط مهام ويندوز 10 القديم بدلاً من ويندوز 11 الجديد.

أقرت كل من AMD ومايكروسوفت بأن بعض المستخدمين شهدوا تدهورًا في الأداء عند تشغيل ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر مع بعض معالجات AMD. حيث أثرت المشكلة بشكل كبير على الألعاب، ولكنها أثرت أيضًا على أعباء العمل الأخرى التي تعتمد على القدرة الحوسبية للمعالج بشكل كبير. كانت المشكلة تدور حول ذاكرة المعالج المؤقتة “الكاش” L3 وتقنية النواة المفضلة Preferred Core التي كانت تعيق الطريقة التي تعمل بها جدولة المسارات على أسرع نواة للمعالج.

اقرأ أيضًا: تحديث ويندوز 11 الجديد يتسبب في مزيد من المشاكل مع معالجات AMD

يُصلح الإصدار 22000.282 مشكلة التخزين المؤقت L3 التي يمكن أن تؤثر على أداء الأجهزة التي تحتوي على معالجات AMD Ryzen التي تعمل بإصدار RTM من ويندوز 11، كما تقول ملاحظات الإصدار لدى مايكروسوفت. ومع ذلك، لم يعالج الإصدار الجديد الجزء الأساسي المفضل من المشكلة.

تشير ملاحظات الإصدار لدى مايكروسوفت أيضًا إلى أن هذا الإصدار يعمل على إصلاح مشكلة تؤدي إلى عدم رؤية بعض الأشخاص لتصميم شريط المهام الجديد في إصدار RTM من ويندوز 11.

هناك العديد من الإصلاحات الأخرى المدرجة في ملاحظات الإصدار لهذا البناء الجديد. حيث قالتا كل من مايكروسوفت وAMD أن إصلاح مشكلة الأداء يجب أن يكون لمستخدمي Windows 11 قبل نهاية أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى