مقارنة بين بلاي ستيشن 5 وبلاي ستيشن 4 برو: أيهما أفضل؟

من خلال هذه المقارنة بين جهازي بلاي ستيشن 5 وبلاي ستيشن 4 برو، ستتمكن من الإجابة على سؤال “أي الجهازين أفضل بالنسبة لي؟”. إذا كنت جديدًا على أجهزة بلاي ستيشن، فهل يجب عليك التوجه إلى أحدث إصدار؟ وإذا كنت بالفعل تملك جهاز بلاي ستيشن 4 برو، فهل الاختلافات بين الجهازين كبيرة بما يكفي لتبرير الترقية؟ سوف تساعدك هذه المقالة على حسم قرارك.

أهم شيء يجب معرفته هو أن بلاي ستيشن 5 هو أحدث جهاز العاب من سوني، وقد حل محل البلاي ستيشن 4 برو كأقوى عروضها. مع أفضل وحدة معالجة مركزية CPU، وحدة معالجة الرسوميات GPU، ووحدة تخزين داخلية SSD NVMe، فإن جهاز PS5 بشكل عام هو جهاز العاب منزلي أسرع وأكثر قدرة. يأتي بلاي ستيشن 5 أيضًا مع وحدة التحكم DualSense الجديدة، والتي تتميز بميزات جديدة وحصرية مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية Adaptive Triggers لتجعلك تتعمق في اللعب.

على الرغم من ذلك، هذا لا يعني أنه إذا كان لديك PS4 Pro حاليًا أن تتخلى عنه. بينما تنمو مكتبة PS5 الحصرية بعناوين مثل Returnal وDemon’s Souls، فإنه لا يزال هناك الكثير من الإصدارات متعددة الأجيال Cross-Generation للاستمتاع بها، ولديها مكتبة ضخمة من الألعاب الحالية التي لا ينبغي تفويتها.

من الجدير بالذكر أيضًا لأولئك الذين يفكرون في الترقية أن العثور مكان يتوافر لديه مخزون كاف من جهاز PS5 لا يزال يمثل تحديًا إلى حد ما، على الرغم من التطلعات نحو تحسين توافر المخزون مع اقتراب عيد الميلاد عام 2021. بالنسبة لأولئك الذين ينوون الشراء لأول مرة، فإن هذه مشكلة مزدوجة، لأن جهاز بلاي ستيشن 4 برو ليس متوافرًا بالقدر الكافي بحكم أنه تم إيقاف تصنيعه.

اقرأ أيضًا: أبل تخطط لطرح تطبيق أبل ميوزك لأجهزة بلاي ستيشن 5

إن جهاز بلاي ستيشن 5 هو أحدث وأروع ما قدمته سوني حتى الآن، ولكن هذا لا يعني أن بلاي ستيشن 4 برو قد عفا عليه الزمن تمامًا حتى الآن. من المفترض أن يساعدك هذا المقال على حسم قرارك بشأن الترقية أو الشراء لأول مرة، التخلي عن الجيل القديم، أم الالتحاق بركب الجيل الجديد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى