كيف تقوم بتعطيل حساب شخص متوفى على إنستجرام؟

بالرغم أن الموت جزء طبيعي من الحياة، إلا أن عملية الحزن يمكن أن تكون معقدة بشكل لا يصدق في عالمنا الحديث. مع وسائل التواصل الاجتماعي، نواجه كيف يتماشى فقدان الأحباء جنبًا إلى جنب مع إدارة ما تركوه وراءهم، بما في ذلك حساباتهم الشخصية على إنستجرام.

بينما يفضل بعض المستخدمين الاحتفاظ بحساباتهم الشخصية على الإنترنت حتى يتصفحها أحبائهم عندما يفتقدونهم، يرغب البعض الآخر في إبعادهم عن متناول الشركات التقنية خوفًا على بياناتهم منها. إذا كنت أنت أو أي شخص تحبه قد توفى مؤخرًا، فإليك كيفية مطالبة إنستجرام بحذف حسابه نهائيًا بعد وفاة شخص ما.

من الذي يُسمح له بطلب حذف دائم لحساب إنستجرام؟

يمكن لأفراد الأسرة المباشرين فقط الذين تم التحقق منهم أن يطلبوا من إنستجرام حذف حسابك نهائيًا. أثناء عملية التقديم، سيُطلب منك إظهار دليل على صلتك بالمتوفى، ذلك الدليل يمكن أن يشمل شهادة ميلاد الشخص المتوفى أو شهادة الوفاة.

إذا كنت الممثل القانوني للمتوفى أو الوصي على ممتلكاته، فيجب عليك تقديم دليل على السلطة بموجب القانون المحلي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك محاولة طلب حذف دائم إذا كان لديك أي دليل على أن هذا هو ما كان يريده المتوفى، مثل الوصية الأخيرة أو الاعتراف. في حين أن هذه ليست الطلبات المعتادة، إلا أنه يستحق الأمر بذل مزيدًا من الجهد إذا لم يكن للمتوفى أفراد مباشرين من العائلة.

إذا كنت ترغب في حذف حسابك نهائيًا عند وفاتك، فتأكد من إخبار أحبائك شخصيًا وكتابيًا. مع هذا، سيكونون قادرين على المضي قدمًا دون القلق إذا كان هذا هو ما تريده حقًا ولديك دليل على نيتك عندما لا يمكنك الموافقة.

كيفية طلب الحذف النهائي لحساب المتوفى

كيف تقوم بتعطيل حساب شخص متوفى على إنستجرام؟

لطلب الحذف الدائم لحساب إنستجرام الخاص بشخص متوفى، لا يتعين عليك بالضرورة أن يكون لديك حساب على الموقع. كل ما عليك فعله هو ملء نموذج مركز المساعدة.

املأ المعلومات المطلوبة في النموذج الذي يتضمن اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني. بعد ذلك، اكتب اسم المتوفى، اسم مستخدم المتوفى، رابط إحدى مشاركات المتوفى، وتاريخ الوفاة التقريبي. بعد ذلك، يمكنك إرفاق إثبات الوفاة، والذي يمكن أن يكون على شكل شهادات وفاة، نعي، مقاطع إخبارية، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة المستندات الداعمة مثل علاقتك بالمتوفى.

بعد انتهاء التقديم، سيتم البت في الطلب لتجنب الاحتيال. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد جدول زمني محدد لذلك. على الرغم من أنه قد يأتي في بالك إرسال المطالبة عدة مرات، إلا أنه يجب عليك تجنب الإرسال بشكل متكرر وعشوائي، إلى حين الانتهاء، انتظر ملاحظاتهم.

التفاصيل التي يمكنك الوصول إليها في حساب الشخص المتوفى

عند طلب الحذف الدائم، تأكد من أنك قمت بالفعل بحفظ أي صور، مقاطع فيديو، أو رسائل لديك مع المستخدم. بمجرد وفاة المستخدم، لن يقوم إنستجرام بتسليم الوصول إلى حسابه إلى العائلة أو الأصدقاء لحماية خصوصيته. ويعتبر ذلك شيء جيد لأولئك الذين لديهم أشياء لا يريدون مشاركتها مع حتى أقرب الأقربين.

إذا كنت تحتاج، لسبب ما، إلى اعتبار خاص للوصول إلى حساب شخص ما، يمكنك محاولة طلبه من خلال النموذج المقدم. على الرغم من أن هذه ليست ممارسة شائعة، إلا أن إنستجرام قد يمنح استثناءات إذا كانت مطلوبة من قبل حكومتك المحلية أو تطبيق القانون للتحقيق.

اترك وسائل التواصل الاجتماعي للأبد

في حين أن بعض الأشخاص قد لا يمانعون في ترك حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة بعد رحيلهم، فإن بعض المستخدمين يكونون أكثر حذرًا. عندما يظل ملف إنستجرام الشخصي غير نشط لفترة طويلة، فإنه يترك مجالًا لذوي النفوس المريضة الذين قد يستخدمونه لسرقة الهوية أو الاحتيال.

عندما يكون المتوفى شخصية عامة، فقد يحاول الآخرون الاستفادة من صورته بعد فترة طويلة من رحيله. مع هذا، قد ترغب في التفكير في وجود معالج يدير حسابًا تكريمًا، حيث لا يزال بإمكان العائلات الاستفادة من عملهم مع إيلاء الاحترام المناسب لهم.

بصرف النظر عن هذا، قد يمتلئ الملف الشخصي المتوفى بتعليقات سلبية أو ملاحظات بغيضة قد تكون مؤذية لمن تبقى من أحبائهم. لهذا السبب، قد يكون من الأفضل للجميع ترك الموتى يرتاحون ومساعدتهم على ترك وسائل التواصل الاجتماعي للأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى