طريقة عرض البيانات الوصفية للصور في نظام iOS 15

يحتوي تطبيق الصور في كل من الآيفون والآيباد على خاصية هي الأكثر احتياجًا في نظام iOS 15 الجديد. حيث يمكن الآن عرض البيانات الوصفية Metadata للصورة أو بيانات EXIF ​​للصور التي تم التقاطها وتخزينها على جهازك. حتى الآن، كان على المستخدمين الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لعرض هذه البيانات.

بيانات EXIF ​​هي مصطلح مألوف بين المصورين، حيث يستخدمونها للحصول على مزيد من المعلومات حول لقطة معينة. إذا كنت شخصًا يحتاج إلى هذه التفاصيل الدقيقة، فإليك كيفية عرض البيانات الوصفية للصورة على جهاز آيفون بنظام iOS 15.

ما هي البيانات الوصفية للصورة؟

البيانات الوصفية للصورة، والمعروفة أيضًا باسم بيانات EXIF، هي ببساطة المعلومات التي تخزنها الكاميرا عند التقاط صورة. تتضمن هذه المعلومات عادةً الكاميرا المستخدمة، نوع العدسة، البعد البؤري، سرعة المصراع Shutter، دقة الصورة، حجم الملف، والموقع. يتم تضمين الـ Metadata في ملف الصورة، لكن لا يمكنك عرضها بشكل طبيعي.

قبل iOS 15، كنت بحاجة إلى برنامج يتيح لك عرض هذه المعلومات – مثل Adobe Lightroom أوFastStone Image Viewer.

كيفية عرض البيانات الوصفية للصور في iOS 15

يعد استخدام تطبيق الصور الآن، بلا شك، أسرع طريقة لعرض البيانات الوصفية للصورة على الآيفون الخاص بك. ما عليك سوى اتباع هذه الإرشادات البسيطة:

  1. قم بتشغيل تطبيق الصور Photos وافتح الصورة التي تريد عرض البيانات الوصفية لها.
  2. اضغط مرة واحدة على الصورة لعرض خيارات تطبيق الصور.
  3. الآن، اسحب لأعلى أثناء فتح الصورة. ستجد بيانات EXIF ​​في النصف السفلي من شاشتك.
  4. إلى جانب المشاهدة، يمكنك إجراء بعض التغييرات الطفيفة على البيانات الوصفية أيضًا. يمكنك الضغط على “ضبط Adjustإذا كنت تريد تغيير التاريخ، الوقت، والموقع المسجل لتلك الصورة.

لم يكن بإمكان أبل تسهيل هذه العملية. حيث يؤدي إخفاء البيانات الوصفية في قائمة hgjugdrhj Caption Menu إلى تسهيل عرض جميع المعلومات التي تحتاجها بتمريرة بسيطة.

حصل تطبيق الصور على التحسينات التي يحتاجها مع نظام iOS 15

يعد قسم الـ Metadata هو إحدى الميزات التي جلبها نظامiOS 15  إلى العامة. حيث قدمت أبل أيضًا قسمًا جديدًا باسم ” Shared” يصنف الصور ومقاطع الفيديو التي تلقيتها من جهات الاتصال على آي مسج iMessage. علاوة على ذلك، تتضمن ميزة الذكريات Memories الحالية الآن دعمًا لأبل ميوزك Apple Music لمنحك إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني على المنصة. بشكل عام، يمكنك فعل الكثير باستخدام تطبيق الصور في iOS 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى