تطبيقات يجب إزالتها فورا لأنها تبطئ هاتفك

لا يخفى على أحدكم أسماء تلك التطبيقات المرتبطة في الأذهان باستنزاف البطارية وضعف الأداء، ولعل فيسبوك أشهرهم. بالرغم من أن تطبيقات التواصل الاجتماعي تأخذ منك ضريبتها، متمثلة في استهلاك البطارية وبالطبع… بياناتك، إلا أنها ليست التطبيقات الوحيدة التي بها هذه الإشكالية إذا كانت السرعة هي الأولوية. وفقًا لأحد الخبراء التقنيين، فإنه يجب التوقف عن استخدام هذا النوع من التطبيقات بأسرع ما يمكن لأنها تبطئ الآيفون الخاص بك

تطبيقات تنظيف النظام

تتخفى هذه التطبيقات في هيئة “أدوات مساعدة” تحمي هاتفك من التطبيقات التي تستنزف البطارية بشراهة. لكن في الواقع هذه التطبيقات هي أكثر من يستنزف بطارية هاتفك، وفقًا Daniela Sawyer، مؤسسة وخبيرة استراتيجية في مجال تطوير الأعمال لدى FindPeopleFast.net.

تقول Sawyer: “إن تطبيقات تنظيف تجعل هاتفك بطيئًا للغاية. حيث تعمل هذه التطبيقات باستمرار في الخلفية، حتى عندما لا تستخدم الآيفون الخاص بك. تستخدم تطبيقات تنظيف النظام هذه البيانات على نطاق واسع من هاتفك لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها. إنها تراقب جميع التطبيقات التي تستخدمها. لذلك، فإن هذه التطبيقات هي أحد أكبر أسباب بطء أداء هاتفك. كما أنها تستنزف البطارية، مما يقلل من سلاسة الهاتف بشكل عام “.

تطبيقات يجب إزالتها فورا لأنها تبطئ هاتفك

ملاحظة أخرى يجب وضعها في الاعتبار حول تطبيقات تنظيف النظام، وفقًا لـ Sawyer، هي أن هذه التطبيقات تحتوي أيضًا على الكثير من الإعلانات والأشياء غير المرغوب فيها. تقول: “إنها ترسل إليك أيضًا الكثير من الإشعارات، مما يجعل إدارة منطقة الإشعارات أمرًا شاقًا”. أثناء تمكن بيانات الهاتف، سينهال عليك فيض من الرسائل من هذه التطبيقات، مما يجعل الهاتف بطيء بطبيعة الحال.”

سواء كان لديك جهاز آيفون أو أندرويد، فإن Sawyer تقول إن كل هاتف يأتي مع أداة مدمجة لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وإزالة الملفات غير المرغوب فيها. وتضيف: “يمكنك استخدامها، وإذا كنت تعتقد أنها تؤثر أيضًا على أدائك، فيمكنك إلغاء تثبيتها. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك عن طريق الانتقال ببساطة إلى خيار التخزين Storage في الإعدادات. يمكنك أيضًا تنظيف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق بشكل منفصل عن طريق الانتقال إلى إدارة التطبيقات App Management في الإعدادات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى