ما هي خطة أبل ميوزك فويس؟

أعلنت أبل في مؤتمر Apple Unleashed عن خطة جديدة لأبل ميوزك تُعرف بـ “أبل ميوزك فويس Apple Music Voice”. والتي تُعتبر من أرخص الخطط التي تقدمها الشركة حتى الآن.

تبلغ تكلفة اشتراك أبل ميوزك عادةً 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للأفراد أو 14.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للعائلات. كما يوجد خطة مخفضة للطلاب بسعر 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. ستكلف خطة Voice 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لأي شخص، ولكن ما الغاية منها؟

تتوافق خطة أبل ميوزك فويس مع أي جهاز يدعم المساعد الرقمي سيري Siri يمكنه تشغيل أبل ميوزك. وهذا يعني أن أجهزة آيفون، آيباد، ماك، Apple TV، هوم بود HomePod، كار بلاي CarPlay، واير بودز AirPods مؤهلة، لكن وسائل التكامل الخارجية مثل أمازون ميوزك لأجهزة أمازون إيكو Amazon Echo أو شاشات سامسونج الذكية غير مؤهلة.

ما الذي يمكنك الاستماع إليه باستخدام أبل ميوزك فويس؟

تتيح خطة Apple Music Voice الوصول الكامل إلى قائمة أبل ميوزك. يمكنك أن تطلب تشغيل أي أغنية في المكتبة، قوائم التشغيل، أو محطات الراديو المتاحة. لا يوجد حد معين لاختيار الأغاني، ولا يوجد حد معين للتخطي.

بالإضافة إلى القدرة على تشغيل أغانٍ أو ألبومات معينة، تعمل أبل بشكل كبير على توسيع قوائم التشغيل ذات الموضوعات المعروضة على Siri، لذلك، يمكنك طلب أشياء “بدء قائمة تشغيل للعشاء” وتشغيل الموسيقى على الفور.

ما الذي لا يمكنك فعله باستخدام أبل ميوزك فويس؟

الفكرة هي أنه لا يمكنك استخدام خطة Voice من خلال التطبيقات، ولكن يمكنك التحكم في تشغيل الموسيقى فقط بصوتك باستخدام المساعد الرقمي سيري Siri. لذلك، إذا كنت تريد تشغيل أحدث أغنية لـ Ed Sheeran، بدلاً من التنقل في واجهة المستخدم في تطبيق الموسيقى على هاتفك، فسيتعين عليك استدعاء Siri وقول “تشغيل أغنية Ed Sheeran الجديدة”.

هناك بعض الميزات التي لا تدعمها هذه الخاصية مثل الصوت المحيطي Spatial Audio، Dolby Atmos، الموسيقى كاملة الجودة Lossless Music، مقاطع الفيديو للموسيقى (إذا وجد)، والكلمات.

ما الذي يمكنك فعله إذا كنت تملك خطة فويس؟

نظرًا لأن هذه الخطة لا تستخدم واجهة مستخدم بصرية لتشغيل الموسيقى، إلا أن تطبيق أبل ميوزك سيعرض لك واجهة مختلفة عند استخدام خطة فويس. سيتم تضمين اقتراحات حول ما يجب أن تطلب من Siri تشغيله، بالإضافة إلى سجل الاستماع. سيكون هناك أيضًا قسم خاص لمساعدة المستخدمين على تعلم كيفية التفاعل مع أبل ميوزك عبر Siri.

كيف تقوم بالاشتراك في خطة أبل ميوزك فويس؟

ستتوفر خطة Apple Music Voice في وقت لاحق من هذا العام في سبعة عشر دولة: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا، النمسا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، نيوزيلندا، إسبانيا، وتايوان.

ستتمكن من الاشتراك من خلال تطبيق أبل ميوزك أو مباشرة من خلال إلقاء الأمر بقول “يا Siri، ابدأ تجربة “Hey Siri, start my Apple Music Voice trial”.

هل توجد مهلة تجريبية لخطة فويس؟

يمكن طلب فترة تجريبية لخطة أبل ميوزك فويس لكل حساب أبل واحد. على غير العادة، لن يتم تجديد هذه التجربة تلقائيًا. لذلك، بعد انتهاء المهلة، سيُطلب من العملاء مرة أخرى إما دفع 4.99 دولارًا لخطة فويس أو اختيار أحد فئات أبل ميوزك الأخرى للحصول على كامل الميزات.

كيف تؤدي خطة فويس في المنافسة؟

لا يوجد منافس مباشر لخطة فويس من مقدمي خدمات تشغيل الأغاني مثل سبوتيفاي أو أمازون. حيث يقدم كل من سبوتيفاي، باندورا، وYouTube Music خيارات مجانية (مدعومة بالإعلانات) تحد عادةً من المكتبة المتاحة ومصممة كخدمات “موسيقى راديو”، لذلك لا يمكنك دائمًا اختيار ما تريد الاستماع إليه بالضبط.

تقدم Amazon Music خطة متاحة لجهاز واحد مقابل 3.99 دولار شهريًا. هذا مشابه لخطة Apple Music Voice، حيث يمكنك فقط التحكم في الموسيقى باستخدام صوتك من خلال المساعد الرقمي أليكسا. ومع ذلك، تقتصر خطة الجهاز الفردي على جهاز Echo أو Fire TV واحد فقط. تبلغ تكلفة Apple Music Voice دولارًا إضافيًا، أي 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، ولكن ستتمكن من الاستماع على جميع أجهزة أبل التي تمتلكها، طالما أنك تستخدم Siri للقيام بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى