3 طرق لتغيير سطوع الشاشة على نينتندو سويتش

هل وجدت نفسك منهمك في اللعب حتى لدرجة عدم الإحساس بالزمان والمكان؟ إن الوقت بسرعة حقًا حينما تستمتع، لكن بكل تأكيد تشعر أعينك بالتعب بمرور الوقت، حتى وإن كان لا يشعر عقلك بذلك؛ إن النظر تجاه الشاشة كل هذا الوقت هو شيء مجهد.

في عالم ملئ الشاشات، يمكن اعتبار إجهاد العين بمثابة وباء. لحسن الحظ، فإن تغيير السطوع على جهاز نينتندو سويتش الخاص بك أمر سهل للغاية.

كيف تضبط سطوع شاشة نينتندو سويتش

لدى جهاز نينتندو سويتش مستشعرات داخلية تُحدد ما إذا كانت البيئة المحيطة إضاءتها خافتة أم لا. ومع ذلك، تختلف كمية الضوء التي يحتاجها المرء للعب بأريحية من شخص لأخر.

عندما تعرض الشاشة الكثير أو القليل من الضوء، يعاني الناس من أعراض متلازمة إجهاد العين الناتج عن الأجهزة الإلكترونية Computer Vision Syndrome.

يجب الأخذ في الاعتبار أن إعدادات الضبط التلقائي للسطوع لا تلاءم احتياجاتك فعليًا، لا تقلق. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها ضبط مستويات إضاءة جهاز سويتش الخاص بك.

كيف تضبط مستوى السطوع على نينتندو سويتش باستخدام إعدادات النظام

3 طرق لتغيير سطوع الشاشة على نينتندو سويتش

لضبط السطوع على جهاز سويتش الخاص بك بواسطة إعدادات النظام، قم بفتح الصفحة الرئيسية لجهاز سويتش واختر إعدادات النظام System Settings > سطوع الشاشة Screen Brightness. من هنا، يمكنك استخدام السلايدر لضبط سطوع الشاشة إلى المستوى المناسب.

كيف تضبط مستوى السطوع على نينتندو سويتش باستخدام القائمة المختصرة

إذا كنت في منتصف الجلسة وتحتاج لتغيير السطوع بسرعة، فإن سويتش يحتوي أيضًا على قائمة مختصرة لتغيير السطوع. للوصول إليها، قم بالضغط المطول على زر الرئيسية Home لبضع ثوان إلى أن تظهر القائمة المختصرة. من هنا، يمكنك استخدام السلايدر لضبط مستوى السطوع المفضل لديك.

كيف تقوم بتفعيل السطوع التلقائي على نينتندو سويتش

عوضًا عن ذلك، يمكنك أن تختار الإبقاء على خاصية السطوع التلقائي وأن تقوم بالضبط يدويًا متى تقتضي الحاجة. إذا عطلت خاصية السطوع التلقائي، يمكنك تفعليه بسهولة مجددًا من خلال التوجه إلى إعدادات النظام System Settings > سطوع الشاشة Screen Brightness > السطوع التلقائي Automatic Brightness وقم بتفعيلها.

اجعل عينيك بمأمن أثناء اللعب

3 طرق لتغيير سطوع الشاشة على نينتندو سويتش

مع كل تلك الألعاب المذهلة، إلا أنه من المسلم به أن معظمنا لا يملك الوقت الكافي لها. إذا كنت تنوي الانقضاض على كل هذه الألعاب خلال أجازتك، فاعتنِ بعينيك أثناء اللعب.

بجانب ضبط السطوع، تأكد من الاستثمار في نظام إضاءة لمنطقة اللعب أثناء الليل. سيؤدي تقليل التفاوت بين إضاءة الشاشة والبيئة المحيطة إلى تقديم تجربة لعب أطول وأكثر أريحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى