جوجل: هواتف بيكسل 6 ستتلقى تحديثات أندرويد لمدة 3 سنوات بدلًا من 5

أظهرت صفحة دعم جوجل أن الشركة واعدة فقط بتقديم تحديثات أندرويد لأجهزة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو حتى أكتوبر 2024 (نقلًا عن Android Police)، بإجمالي ثلاث سنوات بعد الإصدار.

لأول مرة على الإطلاق، يتم تزويد هواتف جوجل الجديدة بشرائح مصممة خصيصًا من الشركة، مما يمنحها مستوى من التحكم أقرب من الموجود لدى أبل في هواتف بيكسل 6 و6 برو. ولكن إذا كنت تأمل أن هذا يعني أنهم سيحصلون أيضًا على مستوى مشابه لأبل من تحديثات نظام التشغيل الجديدة، فإن الشركة تفسد عليك هذه التوقعات.

قالت جوجل لموقع The Verge: “سيستمر المستخدمون في الحصول على 3 سنوات على الأقل من تحديثات نظام التشغيل، وبعد ذلك، نلتزم بضمان أن تظل أجهزة بيكسل محدثة وآمنة”. ” سوف يعتمد وتيرة ونوع التحديثات على إمكانات واحتياجات الأجهزة.”

بينما أعلنت جوجل بشكل بارز خلال مؤتمرها الذي عُقد يوم الثلاثاء أن أجهزة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو سيحصلان على خمس سنوات من التحديثات الأمنية، أي زيادة سنتين. يبدو أن تحديثات إصدار النظام (مثل أندرويد 11، أندرويد 12، وما إلى ذلك) هي قصة أخرى. وعلى الرغم من أن جوجل تقول تقنيًا إنها ستقدم إصدارات جديدة من أندرويد حتى أكتوبر 2024 “على الأقل”، فإن الشركة لم تتجاوز هذه الوعود تاريخيًا.

وفي الوقت نفسه، حصل iPhone 6S البالغ من العمر ست سنوات مؤخرًا على تحديث لنظام iOS 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى