إنستجرام تختبر ميزة Collabs الجديدة

أعلنت منصة مشاركة الصور المملوكة لشركة فيسبوك إنستجرام أنها تختبر ميزة “Collabs” لتقوية العلاقات بين صانعي المحتوى. باستخدام أحدث ميزة، يمكن للمستخدمين على المنصة المساهمة في منشورات Feed و Reel مع الآخرين. حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين دعوة حساب آخر كمتعاون في منشور أو ملف. في حالة الموافقة، سيظهر كلا الحسابين في رأس المنشور أو الملف، وستتم مشاركته مع متابعي كلا الحسابين.

في المنشور المشترك، سيظهر اسمي المنشئ في العنوان، المحتوى في العنوان، ويمكن لكلا المجموعتين من المتابعين مشاهدة المنشور المطابق أو Reel. كما سيكون لها نفس الإعجابات والتعليقات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح إنستجرام لسطح المكتب أخيرًا إضافة صور ومقاطع فيديو جديدة. وتفيد التقارير أيضًا أن الشركة تضيف تأثيرات جديدة تركز على الموسيقى لـ Reels.

ميزة “Collabs” متاحة الآن، ويقال أن ميزات جديدة أخرى ستبدأ في الظهور في الأيام المقبلة.

تتيح “Collabs” التي أعلنت عنها إنستجرام في 20 أكتوبر، لإثنين من المستخدمين نشر نفس المحتوى بطريقة مشتركة. من شاشة وضع الإشارات “tagging screen” يمكن للمستخدم الآن دعوة حساب آخر ليكون مشاركًا لنفس المنشور. بمجرد قبول الملف الشخصي الثاني، سيظهر الحسابان في رأس المنشور، وسيتم مشاركته مع مجموعتي المتابعين. سيكون مباشرًا على كل من شبكات الملف الشخصي وسيشارك كل من المستخدمين أيضًا المشاهدات والإعجابات والتعليقات للمنشور.فهذه الميزة الجديدة تعتبر في مرحلة الاختبار حاليًا، كما أنه غرد المسؤول Metaverse Vishal Shah في فيسبوك، لكنه لم يذكر متى سيبدأ الطرح العالمي.

وبحسب ما ورد أن إتستجرام تطلق الدعم للمستخدمين لنشر الصور ومقاطع الفيديو من متصفحات سطح المكتب يوم الخميس بعد اختبار محدود تم في يونيو من هذا العام. وفقا لتقرير TechCrunch، يمكن نشر الصور ومقاطع الفيديو (أقل من 60 ثانية) من سطح المكتب.

كما أفادت التقارير أن إنستجرام ستبدأ أيضًا في اختبار ميزة تسمح للأشخاص بجمع الأموال لمنظمة غير ربحية من اختيارهم. يمكن للمستخدمين تحديد خيار جمع التبرعات “Fundraiser” من قائمة “إنشاء” للنشر، عندما يتم نشر الميزة.

كما ورد أن ميزتين تعتمدان على الموسيقى ظهرت أيضًا في التطبيق، تسمى “Superbeat” و “Dynamic Lyrics”. يمكن إستخدام Superbeat لإضافة تأثيرات خاصة إلى الموسيقى حسب إيقاع أغنية المستخدم، بينما تعرض Dynamic Lyrics كلمات ثلاثية الأبعاد أثناء الفيديو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى