جوجل سوف تُسهل عليك الفصل بين حياتك العملية والشخصية

ستصل أداة الملف الشخصي للعمل من جوجل لنظام أندرويد، والتي تتيح لك إخفاء تطبيقات وبيانات عملك بضغطة زر وتحافظ على استخدام هاتفك الشخصي بعيدًا عن شركتك، إلى المزيد من المستخدمين في العام المقبل. وفقًا لتدوينة نشرتها الشركة، حاليًا، تقتصر الميزة على الهواتف التي تديرها مؤسستك، لكن جوجل تقول إنها ستبدأ في أن تصبح متاحة للأشخاص الذين يستخدمون Google Workspace في عام 2022. بعد ذلك، سوف تصبح متاحة للعامة كي يتمكنوا من الفصل بين عملهم وحياتهم الشخصية.

تقول جوجل أيضًا إنها تعمل مع موفري الهوية والدخول الأحادي Ping، Okta، وForgerock لتحسين الأمان عند وصول المستخدمين إلى محتوى الشركة. حيث تريد جوجل أن تجعل المستخدمين يقومون بالمصادقة في نظام علامات التبويب المخصص، بدلاً من WebView، مما يجعل التجربة أسرع للموظفين ويسمح لمقدمي الخدمة مثل Okta بالوصول إلى المزيد من معلومات أمان الهاتف.

إن تركيز جوجل على الأمان، والذي يتضمن دفع واجهة برمجة تطبيقات API إدارة أندرويد التي تأتي مع متطلبات أندرويد الموصي بها التي يتم تعيينها افتراضيًا وتتيح للمؤسسات الحصول على ميزات جديدة بسرعة، ليس مجرد كلام أيضًا. لقد أطلقت أيضًا مكافأة خطأ خاصة بـ Android Enterprise، والتي ستدفع ما يصل إلى 250 ألف دولار إذا تمكنت من العثور على ثغرة أمنية كبيرة على أجهزة بيكسل التي تشغل برمجيات جوجل المخصصة للأعمال.

إن التركيز على الأمان، جنبًا إلى جنب مع التحسينات الأخرى التي تم تغطيتها في هذا المقال، يجعل الأمر يبدو وكأن جوجل تركز على جعل أندرويد أكثر ملاءمة للمستقبل، حيث يعمل الكثير منا عن بُعد، وهو تركيز مناسب بشكل خاص للشركة، التي تخطط (في النهاية) إلى تطبيق نظام عمل هجين لموظفيها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى