أين هو هاتف جوجل القابل للطي؟ كل ما تحتاج معرفته عن الهاتف

خلال حدث إطلاق بيكسل، أطلقت جوجل رسميًا هاتفي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو بالإضافة إلى Pixel Pass. علاوة على ذلك، لم تكشف الشركة كثيرًا عن المنتجات الجديدة الأخرى، مثل أول هاتف قابل للطي من جوجل. حيث أكدت جوجل سابقًا في عام 2019 أنها تعمل على إنشاء نماذج أولية لتقنية الأجهزة القابلة للطي، وتقدمت بطلب للحصول على براءات اختراع على الشاشات القابلة للطي، وانتشر منذ ذلك الحين عدد من التسريبات التي تشير إلى أن Pixel Fold قد يصل في أقرب وقت هذا العام.

على سبيل المثال، اقترح موقع TheElec أن شركة سامسونج ستنتج لوحات OLED قابلة للطي للجهاز هذا الشهر بالذات، وهذه مجرد واحدة من العديد من التسريبات الحديثة. فيما يلي نبذة عن كافة المعلومات المتاحة عن Pixel Fold.

ترددت شائعات عن إطلاق Pixel Fold بحلول نهاية عام 2021

تشير المستندات الداخلية من عام 2020 إلى أن “Passport”، وهو الاسم المستخدم داخليًا لأحد تصميمات Pixel Fold، سيُطلق خلال الربع الرابع من عام 2021. وهذا توقع كرره TheElec في منتصف عام 2021، بالإضافة إلى المتسرب الموثوق به Evan Blass في سبتمبر. لهذا السبب توقع البعض أن جوجل ستعرض Pixel Fold خلال مؤتمر الخريف، ولكن لم تقم الشركة بذلك. بالطبع، لا يزال هناك ما يزيد قليلاً عن شهرين قبل نهاية 2021، لذلك، لا تزال هناك إمكانية لرؤيتها هذا العام.

أين هو هاتف جوجل القابل للطي؟ كل ما تحتاج معرفته عن الهاتف

يبدو أن لدى جوجل تصميمان قابلان للطي

اكتشف الجمهور الاسم الرمزي “Passport” لأول مرة في أغسطس 2020 بعد أن أشارت الوثائق الداخلية المسربة إلى الجهاز وفقًا لذلك. كان ذلك هو Pixel Fold الوحيد الذي سمعنا عنه لأكثر من عام، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه في عام 2021. ومع ذلك، في سبتمبر 2021، أفادت مصادر 9to5Google أن جوجل تختبر أيضًا تختبر هاتف بيكسل أخر قابل للطي يُطلق عليه اسم “Jumbojack”.

لا يُعرف متى سيتم إطلاق هذا الجهاز الثاني. في الواقع، لا نعرف ما إذا كان “Jumboback” هو نوع ثانٍ من أجهزة بيكسل القابلة للطي، أو نموذجًا أوليًا داخليًا تستخدمه جوجل لإنشاء هاتف قابل للطي. ما نعرفه، مع ذلك، هو أن كلاهما يبدوان مختلفين عن بعضهما البعض.

واحد يشبه Galaxy Z Fold، والأخر يشبه Z Flip

هناك بعض التكهنات بأن الاسم الرمزي “Jumboback” هو إشارة إلى Jack in the Box’s Jumbo Jack cheeseburger. هذا يعني أن الهاتف قد يطوي “نمط الهامبرغر” مثل علبة البودرة، كما هو الحال مع هاتف Z Flip. هذا يختلف عن نمط “hotdog” المزعوم في Passport، والذي يُطوى مثل جواز السفر على غرار Galaxy Z Fold.

أين هو هاتف جوجل القابل للطي؟ كل ما تحتاج معرفته عن الهاتف

ومن المثير للاهتمام، أن شاشة العرض القابلة للطي لتصميم “Passport” قد يكون لها نفس حجم الشاشة مثل Galaxy Z Fold 3. حيث يشير تقرير يونيو 2021 من TheElec إلى أن الهاتف يمكن أن يأتي بلوحة عرض قابلة للطي مقاس 7.6 إنش تطوى إلى الداخل.

أين هو هاتف جوجل القابل للطي؟ كل ما تحتاج معرفته عن الهاتف

يمكن لسامسونج أن تُنتج لوحات OLED الخاصة بها وربما تملك جزء من الشاشات القابلة للطي

يشير نفس التقرير من TheElec أيضًا إلى أن سامسونج ستبدأ في إنتاج لوحات OLED قابلة للطي في أكتوبر لجهاز “Passport”. قد تستخدم جوجل أيضًا غطاء زجاجي فائق النحافة تابع لشركة سامسونج، وهو قابل للانحناء (ويتم إنتاجه فعليًا بواسطة Schott). إلى جانب ذلك، عملت سامسونج عن كثب مع جوجل لدعم الشاشات القابلة للطي في نظام أندرويد كبداية.

قد يأتي الهاتف الجديد مع إصدار مخصص من نظام أندرويد، هل ذلك السبب في تأجيل موعد الإصدار؟

في سبتمبر 2021، كشفت مصادر 9to5Google عن جهاز Jumbojack القابل للطي كنتيجة لوجود بعض المراجع عن إصدار مستقبلي لنظام أندرويد 12 الذي صُدر مؤخرًا، والذي يقول عنه موقع 9to5Google أنه قد يكون نظام أندرويد 12.1 المحتمل. وعلى سبيل المصادفة، فإن أندرويد 12.1 هو تحديث قد يشير أيضًا إلى بعض التحسينات المتعلقة بعملية الطي، وذلك وفقًا لما ترجحه تحليلات النص البرمجي التي شاركها موقع XDA Developers.

وفقًا لما نُشر من تقارير وتسريبات، فإن تحسينات أندرويد 12.1 تتضمن واجهة مستخدم أفضل لتقسيم الشاشة وشريط مهام جديد للوصول بسهولة إلى تطبيقات متعددة واستخدامها باستخدام كلتا الشاشتين في وقت واحد. يمكن لشاشة القفل أيضًا الاستفادة بشكل أفضل من المساحة الأفقية، حيث تعرض، على سبيل المثال، الإشعارات على جانب والساعة على الجانب الآخر، مع وضع الإعدادات السريعة ولوحات الإشعارات جنبًا إلى جنب.

أين هو هاتف جوجل القابل للطي؟ كل ما تحتاج معرفته عن الهاتف

هل يحتاج Pixel Fold، أو على الأقل Jumboback، إلى الانتظار حتى يبدأ طرح أندرويد 12.1؟ هل هذا هو السبب في أننا لم نشاهد Pixel Fold بعد؟ لكن على الأقل شهدنا إصدار كل من سلسلة بيكسل 6 ونظام أندرويد 12 على أية حال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى